«ألكسندرا» أصغر مليارديرة في العالم

اضف تعليق

«ألكسندرا» أصغر مليارديرة في العالم

دخول نادى المليار هو الحلم الذى يراود جميع البشر حول العالم، والكثير من هؤلاء البشر يعتقدون أنهم لن يستطيعوا الدخول إليه قبل أن يدركهم الموت، لذلك دخول المراهقة ألكسندرا أندرسون، ذات الـ19 ربيعا، فى قائمة «فوربس» كأصغر الملتحقين بنادى المليار هو أمر يصعب على الكثيرين استيعابه.

تقّدر ثروة هذه المراهقة النرويجية بـ1.2 مليار دولار، وهى نفس الثروة التى تمتلكلها أختها الكبرى كاترينا ذات الـ20 ربيعا، ما يجعل ألكسندرا أصغر مليارديرة فى العالم، وفقا لما نشرته صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

يعود الفضل فى امتلاكها لهذه الثروة الضخمة هى وأختها إلى الأسهم التى أعطاها والدهما لهما فى عام 2007 التى تقدر نسبتها بـ42.2 من أسهم شركة «فريد» القابضة Ferd Holding company، وهذا مع احتفاظ الوالد بإدارة الشركة حتى الآن. 

و«ألكسندرا» ابنة يوهان أندرسون، المستثمر النرويجى من أوسلو، وطبقا لصحيفة «تليجراف» البريطانية، التحقت «أندرسون» بمدرسة «فوريس ساندل مانور» الداخلية فى مدينة فوردنجبريدج لمدة عام وذلك قبل أن تنتقل وتُكمل دراستها فى أوسلو.

  صو كاترينا أصغر بليونيرة في العالم



 وقال كاترينا في مقابلة مع التلفزيون النرويجي تلقت 500 طلب صداقة على الفيسبوك عندما انتشرت تفاصيل ثروتها  للمرة الاولى على الأنترنت .