بطاريات تدوم مدى الحياة.. آخر ما توصل إليه العلماء

اضف تعليق

وصل باحثون من جامعة كاليفورنيا عن طريق الصدفة إلى تقنية تعتمد أسلاكاً متناهية في الصغر من مرتبة النانو Nanowires، قد تقود إلى صناعة بطاريات يمكن شحنها مئات الآلاف من المرات دون أن تفقد شيئاً من سعتها.
وذكر الباحثون في بحث تم نشره الأسبوع الماضي بأن المادة التي تم التوصل إليها أنحف بآلاف المرات من شعرة الإنسان وتتميز بناقلية عالية جداً، وتمتلك سطحاً يكفي لدعم تخزين ونقل الإلكترونات.
وعادةً ما تكون أسلاك النانو هشة جداً ولا يمكنها تحمّل التفريغ وإعادة الشحن بشكل متكرر، لكن فريق جامعة كاليفورنيا قاموا بحل هذه المشكلة عبر تغليف أسلاك النانو الذهبية بطبقة من ثاني أكسيد المنغنيز ومن ثم وضعها في مادة هلامية خاصة لتحسين عملها.
ويمكن لهذا الاكتشاف أن يؤدي إلى صناعة بطاريات للحواسب المحمولة والهواتف وحتى السيارات ومركبات الفضاء، قابلة للاستخدام مدى الحياة بدون تراجع في الأداء أو نقص في السعة ومن دون الحاجة إلى تغييرها بعد فترة من الاستخدام.
وقد تم اختبار شحن وتفريغ المادة الجديدة أكثر من 200 ألف مرة خلال ثلاثة أشهر دون حصول أي فقدان في الطاقة أو السعة، ويرى الفريق أن ما توصلوا إليه يمكن الاستفادة منه لتصنيع بطاريات تجارية لكافة أنواع الأجهزة، وتدوم مدى الحياة.
أغرب البنود في عقود نجوم كرة القدم

أغرب البنود في عقود نجوم كرة القدم

اضف تعليق

تجد نوادي الساحرة المستديرة نفسها مضطرة لدفع مبالغ باهظة في صفقات شراء اللاعبين وانتقالهم، بما يضمن الحفاظ على مستوياتها في البطولات المختلفة. والنتيجة، أن بعضًا من نجوم كرة القدم والمدراء لديهم بنود غريبة في عقودهم، قد لا تصدقها!

أغرب البنود في عقود نجوم كرة القدم

أغرب البنود في عقود نجوم كرة القدم

بند عدم العض

كرة القدم
للنجم لويس سواريز تاريخ حافل بِعَض زملائه، وبدون أدنى شك فقد أضاف نادي برشلونة بندًا إلى عقده لإدانته في حال تسبب بحادثة عض!

دروس طبخ

كرة القدم
حين تم التعاقد مع لاعب الوسط الكونغولي رولف كريستيل غويي مين مع نادي أينتراخت فرانكفورت الألماني، قال أنه سيوقع فقط في حال منح زوجته دروسًا في الطبخ!

بناء منزل

كرة القدم
وضع المهاجم الألماني جوزيبي رينا بندًا غريبًا في عقده، لكنه تعلم درسًا منه في أن يكون أكثر وضوحًا. حين وقّع مع نادي أرمينيا بيلفيلد، وضع شرطًا يتم بمقتضاه بناء منزل له عن كل سنة من عقده. ولسوء الحظ لم يحدد رينا حجم المنزل، فقد بنى النادي له منزلًا من الليجو عن السنوات الثلاثة من عقده!

شرط جزائي بمليار يورو

كرة القدم
تربّع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عدة سنوات على عرش أفضل لاعب في العالم، وقد حصل على كرة الفيفا الذهبية ثلاث مرات. وليضمن النادي الإسباني استمرارية الحصول على خدمات رونالدو لمواسم قادمة، وضع شرطًا جزائيًا وصلت قيمته لمليار يورو وذلك لسد الطريق أمام أية عروض شراء. ويعد رونالدو صاحب أعلى قيمة فسخ في تاريخ عقود نجوم كرة القدم. وقد علّقت صحيفة الماركا الإسبانية على ذلك بأن المبلغ كافٍ لشراء 66 لاعبًا، وطائرة من طراز إيرباص!

شرط عدم السفر إلى الفضاء

عقود كرة القدم
حين وقّع لاعب الوسط السابق ستيفان شوارز مع نادي سندرلاند عام 1999 كان يهم بالتسجيل لأولى الرحلات التجارية إلى الفضاء. لكن النادي أضاف بندًا يمنعه من الذهاب حتى نهاية عقده.

نيمار وشرط أصدقائه!

كرة القدم
كان انتقال نيمار إلى برشلونة مثيرًا للجدل، حيث اتُهم النادي بالتهرب الضريبي خلال الصفقة، وعلى إثر ذلك سيدفع غرامة قدرها 5.5 مليون يورو على ما قال أنه خطأ في الخطة الضريبية، وليس تهربًا ضريبيًا. في العقد، هناك بند يشترط على نيمار عدم مجادلة المدرب في موقعه على أرضية الملعب. في المقابل فإن شرط نيمار على برشلونة هو السماح لأصدقائه بزيارته من البرازيل كل شهرين مع دفع جميع التكاليف!

شرط عدم الطيران

كرة القدم
اللاعب الهولندي دينيس بيركامب محترف في الملعب، لكنه كان يخشى الطيران. حين تفاوض مع نادي أرسنال فقد وضع شرطًا يضمن عدم سفره حين يتطلب الأمر ذلك، كونه يعاني من فوبيا الطيران.

شرط الركبة

كرة القدم
حين انتقل اللاعب الكولومبي راداميل فالكاو من نادي موناكو إلى نادي مانشستر يونايتد فقد وضع الأخير شرطًا في إعادته إلى نادي موناكو في حال حصلت انتكاسة لركبته، حيث كان اللاعب قد تغيّب لنصف موسم نتيجة إصابة في الركبة. 

شرط الكرة الذهبية

كرة القدم
حين انتقل اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى مانشستر يونايتد، وصلت قيمة صفقته 60 مليون يورو عام 2014. وقد كان هناك شرط ينص على أن النادي قد يكون مضطرًا لدفع 5 ملايين يورو إضافية، لكن لحسن حظهم هذا البند يتم تفعيله في حال حصل اللاعب على كرة الفيفا الذهبية.

التنقل بطائرة خاصة

كرة القدم
حين انتقل اللاعب الكاميروني صامويل إيتو من نادي إنتر ميلان الإيطالي إلى إنجي ماتشالا الروسي عبر صفقة بـ20 مليون جنيه إسترليني، نص بند في العقد على تنقل إيتو بطائرة خاصة لأنه اختار السكن في موسكو وليس في ماتشالا.
مشاهير عانوا من أمراض نفسية

مشاهير عانوا من أمراض نفسية

اضف تعليق

المشاهير كغيرهم من الناس عرضة للأمراض المختلفة، من بينها الأمراض النفسية، فهؤلاء ليسوا محصنين من هذه المشاكل بل على العكس هم أكثر عرضة لها، فهم يدفعون ضريبة الشهرة أحيانًا. ومن المشاهير من كانت لديه كل الجرأة للإفصاح عن تجربته.

مشاهير عانوا من أمراض نفسية

درو كاري

أمراض نفسية
على الرغم من أنه ممثل كوميدي لكنه عانى من الاكتئاب، راودته أفكار كثيرة حول ما يعاني منه، فلم يُرد أن يظهر في مظهر الضعيف، أو الحرمان من فيلم جديد.

كاثرين زيتا جونز

أمراض نفسية
اختفت لمدة عن الأضواء، حيث عانت من اضطراب المزاج ثنائي القطب، وتقول جونس أنها لم ترغب أن يظهر ذلك للأضواء. لكن حين كُشف الأمر، فقد عرفت أنها ليس الشخص الوحيد الذي يعاني من ذلك بشكل يومي. لذلك فقد عملت على تقديم المساعدة بالحديث عن اضطراب المزاج ثنائي القطبي، والاكتئاب.

آدم ليفاين

أمراض نفسية
عانى آدم ليفاين في صغره من تشتت في الانتباه وفرط الحركة، وهذا لم يكن مفاجئًا حيث عانى من صعوبة في التركيز خلال المرحلة الثانوية، حتى أنه لا يزال يعاني من عدم التركيز والانتباه.

أوليفيا مون

أمراض نفسية
عانت مون من القلق وهوس نتف الشعر، وتقول “لا أعض أظافري، لكني أمزق رموشي، هي غير مؤلمة، لكنها مزعجة. في كل مرة أخرج من المنزل، أتوقف وأشتري حزمًا من الرموش الصناعية”.

جون هام

أمراض نفسية
عانى هام من شرب الكحول والاكتئاب، وقد تخطّى أزمته بالأدوية المضادة للاكتئاب، وقد غير نظام حياته وذلك بالاستيقاظ باكرًا، فهو لم يرغب في الاستمرار بالنوم لساعات المساء. 

ميل جيبسون

أمراض نفسية
ما لا يعرفه كثيرون أن جيبسون يعاني من الاكتئاب الهوسي، حيث تتأرجح حالته فأحيانًا يكون في مزاج عالٍ، ثم ينقلب الأمر.

ديمي لوفاتو

أمراض نفسية
عانت لوفاتو من اضطراب الأكل، كما أنها عانت من اضطراب المزاج ثنائي القطب. وتقول أنها كانت في حيرة في أن تخبر الناس فيما تعاني منه، لكنها في النهاية أفصحت عن مشكلتها النفسية لأنها أرادت أن تساعد غيرها ممن يعانون من ذات المشكلة.

ليوناردو دي كابريو

أمراض نفسية
لعب ليوناردو دي كابريو دور الملياردير المهووس في فيلم الطيار، لكنه في الحقيقة عانى أيضًا من اضطراب الوسواس القهري. فخلال تصوير الفيلم كان على فنان التجميل ومساعده أن ينتظراه 10 دقائق حتى يمشي ويقف على ذلك الشيء، ويلمس الباب، ويدخل ويخرج مرة أخرى!

جون جرين

أمراض نفسية
عانى الكاتب جون جرين من الاكتئاب والقلق واضطراب الوسواس القهري. وقد اعتمد على الأدوية لعلاج حالته.

بريتاني سنو

أمراض نفسية
عانت بريتاني في مراحل مبكرة من حياتها من الاكتئاب واضطرابات الأكل، وحين كانت 19 عامًا ذهبت إلى المستشفى وتم تشخيصها بفقدان الشهية الشديد، ومن ثم الشره المرضي، وعالجت ذلك بالذهاب لصالة الألعاب البدنية لساعات.

بروك شيلدز

أمراض نفسية
هي الآن على ما يرام، لكنها عانت من اكتئاب ما بعد الولادة الشديد، وتقول أنه كانت لديها محاولات كثيرة للإنجاب، وحين أنجبت طفلًا جميلًا وبكامل صحته دمر حياتها، فلم تستطع أن تحمل وليدها، أو أن تقدم له أي شيء، أو حتى مجرد النظر إليه.

ويل ويتون

أمراض نفسية
عانى من الاكتئاب والقلق، ويقول: ” لست وحدك في العالم من يعاني من القلق والاكتئاب أو أفكار إيذاء النفس، هناك أشخاص مثلك، وهناك أشخاص كرّسوا حياتهم لمساعدة من هم مثلي ومثلك، أنت لست لوحدك، أنت بخير”.

هايدن بانتير

أمراض نفسية
عانت من اكتئاب ما بعد الولادة، تحدثت بانتير عن تجربتها وقالت أنه أمر لا يمكن السيطرة عليه، وهو مؤلم ومخيف، حيث تحتاج النساء الكثير من الدعم.

بيت وينتز

أمراض نفسية
عانى من الاضطراب الوجداني ثنائي القطب، والذي كان يجعل حالته تتأرجح بين الابتهاج والاكتئاب.

كاري فيشر

أمراض نفسية
عانت من الاضطراب الوجداني ثنائي القطب لسنوات، لا تزال تستمر في العلاج لغاية اليوم. تلك الحالة جعلت فيشر غير قادرة على الاتصال مع الآخرين، أو الكتابة، أو النوم.

جاريد بادالكي

أمراض نفسية
نجم “بنات جليمور” عانى من الاكتئاب، تحدث عن مشكلته بقوله أنه كان في الخامسة والعشرين، ولديه برنامج تلفزيوني، كما أن لديه الكثير من الأصدقاء والمعجبين، لكنه لم يستطع معرفة ما الذي كان يشعر به.

ديفيد بيكهام

أمراض نفسية
عانى بيكهام من اضطراب الوسواس القهري، ويقول: “حين أذهب لغرفة الفندق، وقبل أن أرتاح، أقوم بإزالة جميع المنشورات والكتب من الدرج، فكل شيء يجب أن يكون مثاليًا”.

جون إلتون

أمراض نفسية
عازف البيانو والمغني الشهير عانى من سنوات سيئة جرّاء الشره المرضي، وقال أنه كان على علم أنه سيصبح أفضل بطلب المساعدة.
شركة يابانية تطور بصل بلا دموع!

شركة يابانية تطور بصل بلا دموع!

اضف تعليق
يعتبر تقطيع البصل أسوأ ما يواجهه الطهاة وربات البيوت لما يسببه من انهمار للدموع وتهييج للغدد الدمعية في العين، وذلك بفعل إنزيمات معينة يتم تحريرها عند التقاط مركبات كيميائية متطايرة في البصل تسبب هذا الهيجان الغير محبوب لمعظم إن لم يكن لكل الطهاة والسيدات في العالم! لذلك كان لابد من وضع حد لهذه المشكلة خاصة وأن التكنولوجيا بدأت تدخل عالم المطبخ!
تقطيع البصل
هذا ما فعلته شركة يابانية عندما أعلنت مؤخرا عن انتهاء حقبة الدموع عند تقطيع البصل، وذلك من خلال ابتكار بصل بلا دموع كما أطلقت عليه الشركة! وأعلن العلماء المشاركين في هذا الإنجاز العلمي الكبير أن هذا الاكتشاف تم بعد تعطيل إنزيم معين يفرزه جسم الإنسان استجابة للمواد المتطايرة عند قطع السكين للبصل، وهو إنزيم lachrymatory factor (LF) synthase.

آلية تعطيل الإنزيم المسبب للدموع في البصل

عندما يتم تقطيع بصلة بالسكين فإن ذلك يحفز تفاعلا كيميائيا يولد مادة propanthial S-oxide، أكسيد بروبانثيال، وهي المادة المسؤولة عن إسالة الدموع، كما أن هذا التفاعل يكون مادة thiosulphinate المسؤولة عن خلق نكهة البصل الخاصة.
تقطيع البصل
وخلال التجارب وجد العلماء أن مادة (LF) تتكون بفعل إنزيم يسمى alliinase الموجود في مركب يسمى Prencso، فإذا تم تعطيل هذه المواد الكيميائية الثلاثة فإن مستويات (LF) تنخفض بشكل كبير ويقل التأثير على الغدد الدمعية المنتجة للدموع.
البصل بلا دموع

*التركيب الكيميائي للإنزيمات والمواد الكيميائية المنتجة للدموع*
يُذكر أن الشركة اليابانية المسؤولة عن هذا الاكتشاف قد فازت في عام 2013 بقيادة العالم شينسوكي إيماي بجائزة نوبل للحماقة لاكتشافهم العملية البيوكيميائية وراء جعل البصل الناس يبكون، وهي جائزة ساخرة تمنحها جامعة “هارفرد” الخاصة بالأبحاث العلمية التي لا فائدة منها!
بصل بلا دموع
وتم تنمية “بصل بلا دموع” في مزارع أليستر فيندلي بتكلفة 1 جنيه استرليني للبصلة الواحدة! الأمر الذي يعني أن بيع بصل بلا دموع لن يكلف المشتري تكلفة أكبر من البصل العادي.
عشرة أمراض غريبة ونادرة

عشرة أمراض غريبة ونادرة

اضف تعليق
قدر الله سبحانه وتعالي أن تكون هناك أمراض غريبة في عالمنا وأن تصيب قلة من البشر، بعض هذه الأمراض لا علاج له، وبعضها له علاج يخفف من الأعراض ولا يؤدي إلى الشفاء الكامل .

قائمة بعشرة أمراض غريبة

1- متلازمة انفجار الرأس

متلازمة انفجار الرأس
في هذا المرض يشعر المريض بصوت انفجار قوي وكأنه انفجار قنبلة، ويحدث ذلك عندما يأوي المريض إلى الفراش من أجل النوم، لا يصاحب هذا المرض أي ألم أو تورم في الرأس، أغلب المصابين في هذا المرض من كبار السن ممن تجاوزوا سن الخمسين .

2- متلازمة البكتيريا آكلة اللحم

متلازمة البكتيريا آكلة اللحم
هو عدوى بكتيرية نادرة تصيب الأنسجة والطبقات العميقة من الجلد، وتنتشر بسهولة في جميع أنحاء المستوى اللفافي داخل الأنسجة تحت الجلد، وكان أول وصف لخصائص المرض في سنة 1952، يعاني المصاب من ألآم مبرحة ولا يوجد علاج سوى الجراحة لاستئصال الأنسجة المصابة .

3- داء الفيل

داء الفيل
هو مرض نادر تسببه ديدان مسطحة تسمى الفلاريا تصيب الإنسان والحيوان، هذه الديدان تغزو الجهاز الليمفاوي مسببة التهابا في الأوعية الليمفاوية يؤدي إلى تضخم وكبر حجم المنطقة المصابة وخاصة الأطراف أو أجزاء من الرأس أو الجذع، وسمي بهذا الاسم تشبيها للرجل المصابة برجل الفيل، وكلا الجنسين من الذكور والإناث معرض للإصابة بهذا المرض وكذلك كافة الأعمار .

4- متلازمة وهم كوتار

أمراض غريبة
هي اضطراب نفسي نادر يتوهم المصاب به بأنه ميِّت مجازياً أو حرفياً, وفي حالات نادرة يتوهم المصاب بالخلود، تحدث متلازمة كوتار عادةً للاشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية اخرى مثل الفصام و الاضطراب ثنائي القطب، وفي بعض الأحيان جراء صدمات نفسية او اصابات جسدية كحوادث السير .

5- مرض الرجل الشجرة

مرض الرجل الشجرة
هو مرض وراثي نادر، يحدث المرض عندما يصاب الشخص صاحب الطفرة الجينية بفيروس الورم البشري، وهذا يؤدي إلى بقع متقشرة تنمو باستمرار وتخرج إفرازات قيحية خاصة على اليدين والقدمين، عادة ما تحدث العدوى عند الذين تتراوح أعمارهم بين سنة إلى 20 سنة، الجدير بالذكر أن بعض أنواع الفيروس البشري المسببة لهذا المرض موجودة عند 80% من البشر، ولكنها لا تسبب لهم أي أعراض لخلوهم من الطفرة الجينية .

6- خلل التنسج الليفي المعظم المستفحل

خلل التنسج الليفي المعظم المستفحل
يشار إليه أحيانـا بمتلازمة الرجل الصخرة, وهو مرض شديد الندرة يصيب النسيج الضام، بحيث تحدث طفرة في طريقة إصلاح الضرر بالنسيج الضام بما فيه العضلات والأوتار والأربطة بحيث تتحول هذه الأنسجة إلى عظم في حال إصابتها أو تضررها، في الكثير من الحالات تتسبب الإصابات في المفاصل بتوقف المفصل تماما عن الحركة، وتفشل عمليات إزالة العظم الجديد الزائد في علاج الحالة حيث يقوم الجسم بمعالجة نفسه بتكوين عظم جديد في مكان الجرح، لا يوجد علاج لهذا المرض .

7- كثرة الأصابع

كثرة الأصابع
هو عيب خلقي يكون عبارة عن أصابع قدم إضافية أو أصابع يد إضافية، طفل من كل 500 طفل يكون مصابا بهذا المرض، لا يوجد علاج لهذا العيب الخلقي إلا الجراحة لاستئصال الاصبع الزائد .

8- التفضض

التفضض
هو حالة مرضية تحدث نتيجة التعرض المزمن لأحد مركبات الفضة، ومن العلامات المميزة لهذه المرض هو لون جلد المريض حيث يكون مائلا للزرقة، مرض التفضض قد يكون عاما أو موضعيا .
تناول كميات كبيرة من عنصر الفضة أو أحد مركباته بواسطة الإنسان أو الحيوان لفترة زمنية طويلة يؤدي إلى تراكمه في الجلد، وبعد تعرضه لضوء الشمس، يتحول إلى لون قاتم مكسبا الجلد اللون الأزرق أو الأزرق المخضر، التفضض الموضعي يحدث نتيجة الاستخدام الموضعي لمواد تحتوي على الفضة بينما التفضض العام ينتج من ابتلاع مشتقات الفضة لفترات طويلة، التفضض هو حالة غير قابلة للعكس اي لا يمكن اعادتها إلى الطبيعي مرة أخرى، ولكن يمكن تقليل آثارها الجمالية باجتناب التعرض للشمس أو بالعلاج بالليزر والذي حقق نتائج مرضية .

9- البورفيريا الحادة

البورفيريا الحادة
مرض وراثي يؤثر في المقام الأول على الجهاز العصبي، ويؤدي إلى مجموعة من الأعراض تشمل حدوث ألم في البطن وقيء واعتلال عصبي حاد وضعف في العضلات ونوبات تشنج واضطرابات نفسية، بما في ذلك الهلوسة والاكتئاب والقلق وجنون الشك والاضطهاد، ناهيك عن عدم انتظام القلب، الألم المصاحب للمرض يمكن أن يكون شديد ويمكن في بعض الحالات أن يكون حادا ومزمنا في طبيعته، وفي كثير من الحالات يصاب المريض بالإمساك بسبب تأثر الجهاز العصبي للأمعاء، وفي حالات أخرى يمكن أن يصاب المريض بالإسهال، المرضى الذين يعانون من البورفيريا الحادة معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بسرطان الكبد .

10- متلازمة الشياخ

متلازمة الشياخ
هو اضطراب وراثي نادر جدا يصيب واحد من كل 8 ملايين إنسان، حيث تظهر على الإنسان أعراض تشبه أعراض الشيخوخة ولكن في سن مبكرة جدا، ومن يولد بهذا الاضطراب يعيش عادة إلى منتصف سن المراهقة أو إلى أوائل العشرينيات على الأكثر، لا يوجد علاج لهذا المرض .
ليونيد روجوزف .. الطبيب الروسي الذي أجرى عملية جراحية لنفسه!

ليونيد روجوزف .. الطبيب الروسي الذي أجرى عملية جراحية لنفسه!

اضف تعليق
يبدو بأن البشر لديهم قدرة فطرية للبقاء على قيد الحياة ضد حالات لا تُصدق. حيث شاهدنا من قبل صراعات البقاء على قيد الحياة بعد غرق السفن، والتعرض للحوادث، ولهجمات الحيوانات المفترسة، وأكثر من ذلك. هنا يظهر الطبيب الروسي ليونيد روجوزف الذي أجرى عملية جراحية لنفسه!
ليونيد روجوزف طبيب روسي
حدث ذلك في عام 1961، خلال الحرب الباردة، عندما تم إرسال الطبيب ليونيد مع بعثة مكونة من 12 عضواً إلى القطب الجنوبي السوفيتي، من أجل بناء قاعدة في Schirmacher Oasis. وبمجرد الانتهاء، كان عليهم الاحتماء والانتظار أشهر في البرد حتى تأتي سفينة أو طائرة تُعيدهم إلى وطنهم في فصل الربيع.
ليونيد روجوزف طبيب روسي
وفي ذلك الوقت عانى الطبيب ليونيد من ألم شديد وبدأ يشعر بالمرض، ولم يكن يتواجد في البعثة أي طبيب لكي يعالجه، وكان أمام خيارين: إما أن يقوم بالعملية الجراحية لنفسه ويعيش، أو أن لا يفعل شيء ويموت.
وقد قرر أن يقوم بالعملية من تلقاء نفسه، رغم أنه كان عمل شبه مستحيل. وبصفته طبيباً كان التشخيص سهلاً عليه، فعرف على الفور أنه يعاني من التهاب حاد في الزائدة الدودية.
عملية جراحية لنفسه
وعيّن ليونيد رجلين من أجل مساعدته في عمليته الجراحية، حيث كان الأول من أجل تسليمه الأدوات، والثاني للإمساك بالمرآة أمامه لمشاهدة ما الذي يقوم به. وقال بأنه لم يكن بإمكانه استخدام التخدير الشامل، لأنه سوف يُعيقه في تأدية العملية.
بعد التحضيرات للعملية، وأخذ التخدير الموضعي، بدأ هذا الطبيب في فتح بطنه وتحريك أمعائه للوصول إلى الزائدة الدودية، وقال بأنه وجد الصورة مقلوبة في المرآة، الأمر الذي جعل العملية مربكة. ولكنه خلع قفازاته ولجأ لعملية اللمس من أجل التأكد من الإمساك بالجزء الصحيح.
عملية جراحية لنفسه
تعرض الطبيب ليونيد لنزيف كبير أثناء إجراء العملية، وكان يعاني من الدوران، مما جعله يضطر لأخذ فترة راحة لمدة 20 ثانية كل 4 – 5 دقائق. وكان يعتقد بأن العملية سوف تنتهي بشكل سيء قبل إزالة الزائدة الدودية.
أخيراً قد نجحت العملية، وقام بخياطة بطنه. يُذكر بأن العملية استغرقت ما يقرب من ساعتين، وعاد بعدها بأسبوعين إلى واجباته العادية كعضو في الفريق.
مصادفات تاريخية غريبة !!

مصادفات تاريخية غريبة !!

اضف تعليق
مصادفات غريبة تعج بها الكتب والمجلات، ولولا تعدد الرواة لنفس المصادفة واستحالة اجتماعهم على الكذب لما صدقنا هذه المصادفات .

الملك وصاحب المطعم

الملك أومبيرتو الأول
ذهب الملك أومبيرتو الأول ملك إيطاليا في أحد الأيام إلى مطعم صغير، ليكتشف أنه وصاحب المطعم مولودان في نفس اليوم وفي نفس المدينة وزوجتيهما تحملان نفس الاسم مرجريتا، في التاسع والعشرين من يوليو من سنة 1900 أبلغ الملك بأن صاحب المطعم قتل نتيجة تعرضه لإطلاف نار في الشارع، في نفس اليوم تم اغتيال الملك .

روما

تمثال روماني
يعتقد أن مؤسس روما كان يدعى رومولوس، العجيب أن أول امبراطور حكمها كان اسمه أوجستوس وأخر امبراطور كان يدعى رومولوس أوجستوس .

مدينة القتلة

فيينا
عاش أدولف هتلر وجوزيف ستالين في العاصمة النمساوية فيينا في نفس الفترة دون أن يلتقيا، وهما مسئولان عن قتل ملايين البشر سواء بشكل مباشر بالأسلحة الفتاكة أو بشكل غير مباشر بالتسبب بمجاعات مهلكة .

الموت يأتي بغتة

حلوى النعناع
دانيال دو تويت عالم فلك من جنوب افريقيا ألقى محاضرة عن الموت وكيف أنه يأتي بغتة ودون سابق إنذار، بعد انتهاء المحاضرة أخرج كيس من حلوى النعناع والتقط حبة منه وألقاها في فمه لتتسبب في موته مختنقا .

نابليون وهتلر

Napoleon vs Hitler
ولد أدولف هتلر بعد ولادة نابليون بونابرت ب 129 سنة، وصل هتلر إلى السلطة بعد وصول نابليون للسلطة ب 129 سنة، أعلن هتلر الحرب على روسيا بعد اعلان نابليون الحرب عليها ب 129 سنة، هزم هتلر بعد هزيمة نابليون ب 129 سنة .

مارك توين ومذنب هالي

مارك توين
ولد الأديب الأمريكي الشهير مارك توين في سنة 1835 وهي نفس السنة التي تم مشاهدة مذنب هالي فيها، وتوفي في سنة 1910 وهي السنة التي شهدت الظهور التالي لمذنب هالي .

الطفل المحظوظ

نافذة
في سنة 1930 كان جوزيف فيجلوك يسير في مدينة ديترويت عندما سقط طفل من نافذة شقة عالية إلى ذراعيه مباشرة ولم يصب أي منهما بأذى، بعد سنة واحدة مر جوزيف من نفس الطريق ليسقط نفس الطفل من نفس النافذة مباشرة بين ذراعي جوزيف وأيضا لم يصابا بأى أذى .

المرأة المحظوظة

سفينة
فيوليت جيسوب كانت على متن السفينة أولمبيك عندما اصطدمت بالسفينة هوك، وكانت على متن التيتانيك عندما غرقت، وكانت على متن السفينة بريتانيك عندما اصطدمت بلغم بحري، ونجت من كل تلك الحوادث .

تنكر مزدوج

سفينة مشتعلة
في الحرب العالمية الاولى حول الإنجليز سفينة الركاب كارمانيا إلى سفينة حربية، وبعد ذلك قاموا بعملية تغيير لمعالم السفينة لتصبح شبيهه بالسفينة الحربية الألمانية الطرف الأغر، عند سواحل البرازيل قامت السفينة الإنجليزية بإغراق السفينة الطرف الأغر التي كان الألمان قد غيروا معالمها لتبدو وكأنها سفينة الركاب الإنجليزية كارمانيا .

النقش على القبر

الجيش النازي
عندما فتح علماء الآثار السوفييت قبر تيمور لنك وجدوا نقشا على جدار القبر يقول أي شخص يفتح قبري سيمهد الطريق لغازي أشد قسوة مني، كان ذلك في العشرين من يونيو من سنة 1941، بعدها بيومين بدأ الغزو الألماني للإتحاد السوفييتي .

سد هوفر

مصادفات سد هوفر
أول عامل يقتل أثناء بناء سد هوفر كان جيه تيرني وذلك في العشرين من ديسمبر من سنة 1922، وكان أخر عامل يقتل هو ابنه باتريك تيرني وقتل في العشرين من ديسمبر من سنة 1935 .