علاء الدين يظهر في شوارع نيويورك على بساطه الطائر!

اضف تعليق
كلنا كنا نحلم في طفولتنا بالتحليق عالياً مع علاء الدين على بساطه الطائر، ولكن في النهاية ما هذا الأمر إلا مجرد أفكار خيالية. إلا أن شاب من مانهاتن وجد وسيلة ذكية للتحليق فوق بساط علاء الدين الطائر، والتنقل بين أزقة وشوارع مدينة نيويورك، ليبهر العامة بهذا العمل.

هذا الشاب الذي يدعى “جيسي” انطلق على سجادة حمراء اللون وهو يرتدي زي وقبعة علاء الدين. وإنه من الوهلة الأولى تظن بأن ما يقوم به هذا الشاب خدعة بصرية، وهذا ما جعل الناس الذين شاهدوه منطلقاً أمامهم يسارعون في إخراج هواتفهم ليشاركوا صور وفيديوهات لهذا المبدع الذي صنع أجواء من المرح والمتعة بين الناس.
  علاء الدين على بساطه الطائر
  علاء الدين على بساطه الطائر
تم تصوير جيسي وهو ينطلق على بساطه الطائر في شوارع نيويورك وتحميله على يوتيوب ليحصل على أكثر من 7 مليون مشاهدة منذ رفعة يوم الجمعة الماضي 30 أكتوبر.


أعضاء في جسم الإنسان يمكن بيعها أو تأجيرها

اضف تعليق
الجسم البشري لا يمكن أن نثمّنه أبدًا، ولكن في الدول الغربية هناك حالات أصبحت منتشرة تتعلق ببيع أعضاء جسم الإنسان، وربما يكون أحد أكثر الحالات انتشارًا هي تأجير الرحم، ولكن ستجد أيضًا عمليات بيع للجلد والنخاع الشوكي كذلك !!
الجدير بالذكر بأن بيع أعضاء الجسم لا يجوز حسب هذه الفتوى، كما أن تأجير الأعضاء مثل الرحم حرام وهنا الفتوى.

كم تبلغ أسعار أعضاء جسم الإنسان عند بيعها أو تأجيرها

بيع البلازما – من 25$ حتى 50$

بلازما
بلازما الدم هي أحد أهم المكونات في دم الإنسان، حيث تمثّل ما نسبته 55% من دم الإنسان، وتعمل على انتقال الماء والأملاح والمواد الغذائية مثل السكريات والفيتامينات والهرومونات وغيرها. حسب ويكيبيديا.
يتم شراء البلازما في بعض الدول من قبل بنوك الدم.

الشعر – حتى 1000$

الشعر
الشعر الطبيعي الذي لا يتم إيذاءه عبر المواد الكيميائية والصبغات هو الشعر الذي يمكن بيعه، وهناك مواقع خاصة للتجارة بالشعر مثل thehairtrader.org.

تأجير كامل الجسم – 1000$

هذه النقطة قد تكون خطيرة، حيث أن جسم الإنسان يتم استئجاره مقابل أن يتم إجراء بعض التجارب عليه وإعطاؤه أدوية، تمامًا كما حدث مع تجربة عقارات إيبولا.
طبعًا الأمر قد يكون خطير وقد يترك أضرارًا لهذا قد يلتزم الشخص بتوقيع أوراق، ويتقاضى على التجارب ما يقارب 1000$.

الحيوانات المنوية – 125$ للعيّنة

الحيوانات المنوية
هذا الأمر يتم عادةً في أمريكا، حيث يقوم الشخص بإعطاء عينة مقابل 125$، ويمكن أن يقوم الشخص بإعطاء 6 عينات شهريًا لبنك العينات في كاليفورنيا. كما أن هناك شروط خاصة لمن يريد أن يقوم بهذا التبرع وذلك بأن يكون طوله أكثر من 174سم وغيرها من الشروط.

البويضات – حتى 8000$

البويضات
عملية بيع البويضات في الخارج تعتبر أكثر تكلفة من بيع عينات الحيوانات المنوية، وذلك لصعوبة إتمامها على النساء، حيث قد تحتاج السيدة للحصول على لقاحات لإتمامها. وهناك أيضًا موقع مخصص لذلك www.centerforhumanreprod.com.

تأجير البشرة – أسعار مختلفة

البشرة
الأمر في هذه النقطة أيضًا لا يتماشى مع ديننا ولا مجتمعاتنا، ولكن يتم في الدول الغربية تأجير مناطق من البشرة وخاصة للمشاهير وذلك مقابل طبع أو وشم اسم شركة أو الترويج لشيء ما.
على سبيل المثال، هناك سيدة حصلت على 10 آلاف دولار مقابل وشم موقع شركة، وهناك موظف مبرمج تطبيقات حصل على قرابة 37 ألف دولار مقابل وضع علامة تجارية على وجهه.

تأجير الرحم – 25 ألف دولار حتى 55 ألف دولار

الرحم
حتى في أمريكا ما زالت هذه العملية غير شائعة في كل الولايات، ومع ذلك تعتبر من أكثر المواضيع جذبًا للانتباه، وقد تكلف عملية حمل طفل أحدهم في رحم امرأة ما بين 25 ألف حتى 55 ألف دولار.

نخاع العظم – حتى 3000$

نخاع العظم
هذه العملية غير بسيطة، كما أن احتمالات حصول تشابه بين شخصين لنقل النخاع قليلة، ولكن إذا حصل وتمت فإنها قد تكلف 3000$. مصدر المعلومة.

قصة شجرة البلوط التي تعود ملكيتها لنفسها

اضف تعليق
عند تقاطع “ديرنج ستريت” و “فاينلي ستريت” في حي سكني هادئ وسط مدينة أثينا في ولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، تقف شجرة البلوط الأبيض والتي قد تكون أغرب قصة عقارات وممتلكات في العالم.

فلِما يقرب القرنين امتلكت هذه الشجرة نفسها، وقطعة الأرض الصغيرة المحيطة بها. وترجع قصة ملكية الشجرة إلى 1890، والتي ذُكرت لأول مرة في صحيفة محلية. وترجع ملكية الشجرة إلى الكولونيل ويليام هنري جاكسون والذي أحب الشجرة كثيرًا، وأراد أن يضمن بقاءها لفترة طويلة حتى بعد وفاته. ولضمان ذلك قام بإنشاء عقد بين عامي 1820- 1832 ونقل فيه ملكية الشجرة منه إلى الشجرة نفسها وقطعة الأرض الصغيرة المحيطة بها أيضًا.
وأما الشخص الوحيد الشاهد على عقد نقل ملكية الشجرة هو مؤلف المقال وهو مجهول الهوية. ويتفق الجميع على وجود العقد، إلا أنه فُقد وضاع. ويعرف العامة قصة ملكية الشجرة، لكن مدينة أثينا في مقاطعة كلارك تعترف رسميًا أن الشجرة تمتلك نفسها!
شجرة بلوط أبيض
إلا أن شجرة البلوط الأصلية لم تعد موجودة، فقد تعرضت للمرض، وسقطت خلال عاصفة عام 1942. كان طول الشجرة 30 مترًا، وكان يُقدّر عمرها بين 150 إلى 400 عام حين سقطت. ومنذ أربع سنوات تمت زراعة شتلة من شجرة البلوط الأصلية في هذا المكان. وتُعرف هذه الشجرة اليوم بأنها ابنة الشجرة التي تمتلك نفسها!
 بلوط
 شجرة البلوط

لماذا كان مخترع الفازلين يتناول ملعقة منه يوميًا؟!

اضف تعليق
الفازلين من المستحضرات التي لها أهمية كبيرة، في تقديم العناية المطلوبة بالبشرة وخاصة الحساسة منها. لكن ما لا نعلمه أن مخترع الفازلين كان يتناول ملعقة منه صباح كل يوم، ووراء كل شيء حقيقة رائعة.
بدأ السير “روبرت تشيزبرو” عمله ككميائي حيث كان يعمل على تكرير الكيروسين من زيت حيتان العنبر. ويُقال بأنه مكتشف النفط في تيتوسفيل في بنسلفانيا. ولاكتشاف المزيد استقال من عمله، وتوجه إلى تيتوسفيل، لاكتشاف مادة جديدة والتي قد تنشأ من هذا الوقود الذي اكتُشف مؤخرًا والذي عُرف باسم “هلام البترول” أما اسمه التجاري فكان “فازلين”.
وكان تشيزبرو لديه ثقة عالية بمنتجه قبل إطلاقه إلى الأسواق حين وضعه لأول مرة على جروح وحروق أصيب بها. وكان راضيًا تمامًا عن منتجه. وقد باعه لأول مرة للصيدليات، لكن لم يكن أحدًا واثقًا لتجربة هذا الاختراع الجديد، وقد فشل في أولى محاولاته في البيع.مخترع الفازلين

وفي أحد الأيام سافر إلى نيويورك لإعطاء شرح حول منتجه، وأمام حشد أحرق جلده بلهب ومادة حمضية، ثم وضع عليه هلام البترول، من أجل توضيح أكثر للآثار العجيبة لمنتجه، كما أنه قدم عينات مجانية لزيادة الطلب.
وقد نجح أخيرًا حين افتتح مصنعه وأطلق على منتجه اسم “فازلين” مع تسجيل براءة اختراع عام 1870.
وبعد ذلك ادعى الكثير من الناس أن تشيزبرو كان يتناول ملعقة يوميًا من الفازلين، وقد اعترف هو نفسه بأنه اعتاد على تناول ملعقة صباح كل يوم لعدة أعوام ربما لإطالة عمره، إيمانًا منه بقدراته العلاجية والشفائية، فقد عاش حتى 96 عامًا!

سبب غريب يجعل هذا الشخص لا يستحم منذ سنين!

اضف تعليق

من الطبيعي أن نقوم بالاستحمام أو شطف أجسامنا بالماء على الأقل يوميًا أو كل عدة أيام. لكن هناك سبب غريب يدفع شخصًا يسمى “ديفيد ويتلوك” من بوسطن لعدم الاستحمام منذ سنين. ويتلوك لا يقوم بتجربة علمية، لكنه يعتقد أن الإنسان لا يحتاج إلى الاستحمام ليبقى نظيفًا وصحيًا. ويمكن للصابون أن يضر بالنوع المفيد من البكتيريا، والموجود على البشرة.

وللقضاء على الروائح التي تسببها البكتيريا، فقد صمم “ويتلوك” بخاخًا مضادًا للبكتيريا ومعطرًا للجسم وأطلق عليه “Ao+Mist” ويباع اليوم تحت اسم شركة “AoBiome” تحت العلامة التجارية “Mother Dirt”. وتأمل الشركة في أن تقلل هذه المستحضرات من الحاجة إلى الصابون ومضادات التعرق بشكل يقلل الحاجة إلى الاستحمام. ويقول أحد الخبراء بأن الإنسان ليس بحاجة إلى الاستحمام للبقاء صحيًا، وكذلك ليس هناك أي دليل على وجود بكتيريا نافعة للجلد.
وقد بدأ “ويتلوك” بعدم الاستحمام حين سأله أحد الأصدقاء عن الحصان حيث يتدحرج حول التراب في فصل الربيع، وسأله عما إذا كان يغطي نفسه بمادة مفيدة من التراب. وقد توصل إلى أن الحصان يغطي نفسه بنوع من البكتيريا يسمى ” Nitrosomonasgenus” ، والتي وُجدت تعيش في الفقاريات واللافقاريات.
سبب غريب
وخلافًا لأنواع البكتيريا التي توجد على بشرة الإنسان، فإن بكتيريا ” Nitrosomonas ” تعمل على تكسير الأمونيا، لتنتج النتريت وأكسيد النيتريك. فالنتريت مادة قوية مضادة للجراثيم، وتوجد تريليونات من مستقبلات أكسيد النيتريت في كل خلية من خلايا الجسم، وتعمل هذه المادة على عدة أشياء من استرخاء الأوعية الدموية إلى وظائف الاتصال بين الخلايا الدماغية.
العرق في الغالب يتكون من الماء وبعض المواد الغنية بالدهون مثل اليوريا والتي تتكسر إلى أمونيا والذي يعمل على تهيج الجلد، وكذلك تعمل بكتيريا المكورات العنقودية، وبكتيريا حب الشباب على إفراز المواد التي تسبب رائحة العرق. أما بكتيريا Nitrosomonas حين تعيش بشكل طبيعي على البشرة فإنها تتغذى على الأمونيا، في الجلد وتحتفظ بالبكتيريا النافعة، ما يقلل من الرائحة الكريهة للجسم.
وعلى خلاف البكتيريا الأخرى، فهذا النوع من البكتيريا يستوطن الجلد ببطء شديد، ولنمو طبقة صحية من هذه البكتيريا يحتاج الجلد ربما لشهور. لهذا السبب لم يستحم “ويتلوك” منذ 12 سنة، لكنه اكتفى بغسل اليدين كونها ناقلة للعدوى. ويرى أحد الخبراء بأن لا داعي للاستحمام فالجلد عضو متجدد ذاتيًا ينتج كل المركبات الهامة بما في ذلك الجزيئات المناعية، ومثبطات نمو البكتيريا!

بحيرة تونسية تثير الحيرة بظهورها فجأة!

اضف تعليق
بينما كان “مهدي بلال” عائدا إلى منزله بعد حضور زواج بشمال تونس، لمح فجأة بحيرة كبيرة تلمع مياهها بفعل الشمس الحارقة وسط الصحراء القاحلة وعلى بعد 25 كلم من مدينة قفصة التونسية، للوهلة الأولى ظنَّ مهدي أنه أصيب بضربة شمس فالبحيرة متواجدة في مكان كان صحراءً منذ أربعة أيام! لكن مهدي لم يكن يتخيل الأمر، فالبحيرة موجودة في نفس البقعة التي كانت جافة منذ أيام قليلة!

بحيرة غامضة تظهر بين عشية وضحاها في تونس!

وانتشر خبر البحيرة الغامضة كالنار في الهشيم بين سكان مدينة قفصة والقرى المجاورة، وتوافد مئات التونسيين إليها لتعرف لاحقا باسم “بحيرة قفصة” أو شاطئ قفصة، فعلى الرغم من درجات الحرارة المرتفعة التي تصل إلى 40 درجة مئوية والجفاف في المنطقة، إلا أن البحيرة ظهرت وعلى امتداد كبير ما جعلها مقصدا للسباحة والاستجمام.
البحيرة الغامضة بتونس

ترجيحات ظهور البحيرة الغامضة!

أما عن أصل تشكيل البحيرة فيبقى غير واضح حتى اللحظة، والأكثر ترجيحا من العلماء أن زلزالاً طفيفا ضرب المنطقة ما أدى لتمزق الصخور والسماح لمنسوب المياه الجوفية في باطن الأرض بالتسرب إلى السطح، فتكونت بحيرة بعمق 10-18 مترا.
البحيرة الغامضة بتونس
ومنذ ظهور البحيرة الغامضة حتى هذه اللحظة، أصبحت مقصدا للسياح وسكان المنطقة، لكن السباحة فيها تبقى محفوفة بالمخاطر لاحتمال أن تكون البحيرة ملوثة بالفوسفات الذي عُثر عليه في التربة والصخور بالمنطقة، فمنذ عام 1886م، اشتُهرت قفصة باستعمالها المركّبات الفسفورية لتصنيع الأسمدة، المبيدات الحشرية، المنظفات والأسلحة الكيميائية، بعبارة أخرى كل شيء يعتبر خطير في المنطقة على اعتبار أن الفوسفات قد يترك مخلَّفات مشِّعة خلفه ما يجعل مياه البحيرة وتربتها من مسبِّبات السرطان.
البحيرة الغامضة بتونس
كما أن لون مياه البحيرة قد تغير بشكل واضح من الأزرق إلى الأخضر بفعل نمو الطحالب، ما يعني أن مياهها لا تتجدد، ما يجعلها بحيرة ملوثة بالبكتيريا والجراثيم، وهذا ما جعل مكتب السلامة العامة في قفصة يحذِّر المواطنين والسياح من السباحة بها، لكن قلة قليلة من تلتزم بالتحذيرات بفعل رجات الحرارة المرتفعة.
البحيرة الغامضة بتونس
 البحيرة الغامضة بتونس
 بحيرة تونسية غامضة

أغرب الأرقام القياسية التي لم يتم تحطيمها بعد

اضف تعليق
عدد كبير من الناس لديه هاجس حول دخول موسوعة غينيس لـ الأرقام القياسية ، وهم مستعدون لفعل أي شيء مقابل الحصول على 15 دقيقة من الشهرة. وهنا مجموعة من الأرقام القياسية الغريبة حقاً والتي كرّس أصحابها قدر كبير من الوقت والجهد من أجل تأديتها. في حين أن كثير من الناس يحبون دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إلا أنه يوجد عدد آخر من الناس يريد تحطيم الأرقام القياسية السابقة والتنافس على المركز الأول بها. ورغم كل هذا إلا أن هناك مجموعة من أغرب الأرقام القياسية التي لم يتم تحطيمها حتى الآن.

أغرب الأرقام القياسية التي لم يتم تحطيمها بعد

أطول رموش كلب

 

في عام 2014 حصل الكلب الأسترالي “رانمارو” على هذا اللقب، حيث وصلت طول رموشه إلى 16.9 سم.

كسر مقاعد المرحاض بالرأس

أغرب الأرقام القياسية
السيد كيفن شيلي، حمل الرقم القياسي في عام 2008 لكسر أكبر عدد من مقاعد المراحيض برأسه، حيث تمكن من كسر 46 مقعد مختلف برأسه.

تثبيت أكبر عدد من الملاعق على الجسم

أكبر عدد من الملاعق على الجسم
السيد “اتيبار التشيف” من جورجيا، الذي يطلق عليه الشخصية المغناطيسية، استطاع في عام 2011 أن يحافظ على 50 ملعقة ممغنطة على جسده دفعة واحدة.

أطول سيجارة كوبية

أطول سيجارة كوبية
توجد أطول سيجارة في العالم في هافانا بكوبا، حيث تم تسجيل سيجارة السيد “خوسيه كاستيلار كايرو” كأطول سيجارة في التاريخ، وقد وصل طولها إلى 268 قدم و4 بوصات.

أطول تصفيفة شعر

أطول تصفيفة شعر
أعلى تسريحة موهوك في العالم حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لمصمم الأزياء الياباني كازوهيرو واتانابي، ويبلغ طولها 1.13 متراً.

أطول مسافة مشي على الحبل

أطول مسافة مشي على الحبل

استطاع بهلوان صيني المشي في عام 2009 على حبل مشدود في تشانغجياجيه بمقاطعة هونان، وقد بلغ طول الحبل 2300 قدم، واستغرق في عملية المشي حوالي 39 دقيقة.

أعلى صوت حشرة صغيرة

 أعلى صوت حشرة صغيرة
وجد العلماء أن حشرة Micronecta scholtzi تنتج صوت مزعج عالي جداً، عند اقتراب أي جسم غريب منها. هذه الحشرة التي يبلغ حجمها ثلاث أرباع بوصة تسبح باستخدام اثنين من سيقانها الطويلة التي تعمل كمجاديف، وتنتج 99.2 ديسيبل من الضوضاء، وهو ما يعادل الاستماع إلى أوركسترا بصوت عال من الصف الأمامي.

حقائق غريبة عن المخترعين والاختراعات

اضف تعليق

ساهم المخترعون بتغيير العالم إلى الأفضل بفضل اختراعاتهم ذات الأهمية الكبيرة في حياتنا كالمصباح الذي توصل إليه إديسون، ومحرك الديزل على يد رادولف ديزل، لكن أحاطت بهؤلاء المخترعين الكثير من القصص غير المتوقعة نتعرف عليها في مجموعة حقائق غريبة.

 

ــ قام المخترع والفيزيائي والمهندس نيكولا تسلا بصعق الكاتب مارك توين بصعقة كهربائية؛ وذلك لعلاج حالة الإمساك التي عانى منها.
جيتار
ــ ليو فيندر مخترع الآلات الموسيقية، ومخترع الجيتار، لم يكن يعرف كيفية العزف عليه!
مخترع
ــ نسي رجل في أحد المرات محفظته بعد تناول الطعام في أحد المطاعم، وكانت هذه الحادثة الملهم لاختراع البطاقة الائتمانية.
مارك زوكربيرج
ــ لم يحصل هنري فورد، وأبراهام لينكولن، ومارك زوكربيرج، ووالت ديزني، وتوماس إديسون، وبيل جيتس، وستيف جوبس على درجة جامعية!
ديزل
ــ أقدمَ مخترع الديزل رادولف ديزل على الانتحار عام 1913 لاعتقاده أن اختراعه لم يكن ناجحًا!
فازلين
ــ كان مخترع الفازلين “روبرت تشيزبرو” يتناول ملعقة منه يوميًا!
مخترعين
ــ من الأمور المثيرة للسخرية، أن صنبور طفاية الحريق احترق في أحد الحرائق ولم يعلم أحد من اخترعه.
حقائق غريبة
ــ اخترع طفل في الثانية عشرة من عمره مادة كيميائية جديدة عن طريق الصدفة عام 2012، حيث اخترع جزيئًا جديدًا في العلوم “Tetranitratoxycarbon”.

ملياردير روسي ينفق مليار دولار على حفل زفاف ابنه

اضف تعليق
قام ملياردير روسي بانفاق ما يصل إلى 700 مليون جنيه استرليني (أي ما يعادل حوالي مليار دولار)، على حفل زفاف ابنه “سعيد جوزتيريف” البالغ من العمر 28 عاماً وعروسته “خديجة اوزاخوفس” صاحبة ال20 عاماً، حيث كان الحفل يضج بالعروض المذهلة، وحضور مشاهير عالميين مثل جنيفر لوبيز، وستينغ، وانريكي ايغليسياس، فضلاً عن فستان مصمم حسب الطلب.

ملياردير روسي ينفق مليار دولار على حفل زفاف ابنه

يعتبر والد العريس “ميخائيل جوزتيريف” أحد أغنى رجال الأعمال في روسيا، حيث تبلغ ثروته 4.3 مليار جنيه استرليني (أي حوالي 6.2 مليار دولار) بحسب مجلة فوربس.
ملياردير روسي حفل زفاف
جرت مراسم الزواج في Safisa، وهو مكان للحفلات الراقية في موسكو
العروس هي طالبة طب أسنان في جامعة موسكو الحكومية، في حين أن سعيد تلقى تعليمه في هارو وأكسفورد في بريطانيا، وهو يعمل الآن كمدير مع والده.
هنا بعض من الصور ومقاطع الفيديو من هذا الحفل.
ملياردير روسي حفل زفاف
قام بتصميم ثوب العروس المصمم اللبناني “إيلي صعب”، ويبلغ سعره 18,000 جنيه استرليني (حوالي 25,925 دولار)
ملياردير روسي حفل زفاف
حفل زفاف فاخر
   حفل زفاف فاخر
حفل زفاف فاخر
العريس يتحدث مع ستينغ
حفل زفاف فاخر
قامت جنيفر لوبيز بغناء العديد من أغانيها
حفل زفاف فاخر
هنا انريكي ايغليسياس
بالطبع، كان هناك الرقص التقليدي.
وأخيراً، كان هناك عرض للألعاب النارية في نهاية الحفل.