وظيفة بأجرٍ عالي مقابل الاستلقاء على السرير فقط!

اضف تعليق


الاستلقاء على السرير 70 يومًا مقابل 67 ألف ريال!

نحلم بوظائف مريحة وبرواتب مغرية، ربما لن تجد وظيفة بهذه المواصفات المريحة، أن تبقى مستلقيًا على سريرك! درو إيفانيسكي كان جزءًا من دراسة لوكالة ناسا، مقابل 18 ألف دولار أو ما يعادل 67 ألف ريال. لكن ماذا كانت مهمته تحديدًا؟ كان على درو أن يبقى مستلقيًا على السرير 70 يومًا متتاليًا في دراسة تطمح للبحث في تأثير الفضاء على عظام الإنسان وعضلاته، وكيف يمكن أن تتدهور هناك!
وقد سجّل درو بياناته للتقدم لهذه الوظيفة، وبعد أن فقد الأمل بعد مرور حوالي عام اختارته ناسا ليشارك في الدراسة، وقد تم اختيار 54 مشاركًا قبل ذلك من بين 25 ألف متقدم. قد تتخيل أن الاستلقاء على السرير أمرًا سهلًا ويمكن فعله بكل يسر وسهولة، لكن ذلك ليس أمرًا ممتعًا كما يعتقد كثيرون حتى لو كان مقابل أجر مادي عالٍ. وبخلاف اعتقادات الناس فالبقاء ممدًا بشكل أفقي أمر صعب.
الاستلقاء على السرير
فالمشارك درو لم يكن مسموحًا له أن يستلقي كما يفعل الناس، لكن كان عليه أن ينام وفق تعليمات معينة، وكان يُسمح له فقط بالتحول إلى جانبه أو بطنه. ويقول درو بأنه لم يسبق وأن نام في سرير المرض والمستشفيات، فقد كانت هذه الفكرة جديدة، والتفكير في أنه لن يكون قادرًا على الجلوس باعتدال كان أمرًا صعبًا عليه. ويضيف:”جسديًا، كانت هذه التجربة مؤلمة، فالجسم ليس معتادًا على الاستلقاء لفترة طويلة”.
وظيفة
كما كان عليه أن يسير وفق جدول صارم للنوم. فكان يتم إطفاء الأضواء في تمام العاشرة ليلًا، وإنارتها في تمام السادسة صباحًا، ولم يكن مسموحًا بالقيلولة خلال النهار، وهو أمر صعب جدًا في أن تكون مستلقيًا طيلة اليوم لكنك لا تستطيع أخذ غفوة بسيطة!ولتمرير الوقت، كان درو يُشغل وقته بالقراءة، والدراسة، ولعب الألعاب الإلكترونية، والإنترنت.
وقد انتهت الدراسة في الثاني من ديسمبر عام 2014، وكان درو قادرًا للمرة الأولى الوقوف على قدميه بعد 70 يومًا، ويبحث اليوم عن مشاركات أخرى في دراسات مدفوعة!
ناسا

التدريبات العسكرية الأكثر جنونًا في العالم!

اضف تعليق


يخضع الجنود المتقدمون للانضمام إلى صفوف الجيش إلى دورات عسكرية مكثفة بدنية ونفسية لإعدادهم للمهمات الصعبة، وتضم بعض هذه الدورات أصعب التدريبات العسكرية وأكثرها جنونًا وغرابة!
تدريبات عسكرية
كسر الأشياء الصلبة كالطوب والألواح الخشبية وهو فن ياباني، لكن الجيش الكوري الجنوبي يقوم بكسر الصخور الصلبة
تدريبات عسكرية
في حين أن الجنود في الصين يفعلون ذلك برؤوسهم
مشاة البحرية المسكيكية
أما جنود مشاة البحرية المسكيكية فعليهم السير على قضيب معدني رفيع!
الجيش الصيني
التدريب النفسي مهم أيضًا للجيش الصيني لتفريغ الشعور بالقلق
تدريبات عسكرية
ليست كل التدريبات قاسية،ومنها تدريبات اليوجا للجنود في شمال الهند
تدريبات الجيش الكوري
متدربي الحرب في القوات الخاصة في الجيش الكوري الجنوبي يغطون أنفسهم بالجليد لتعلم القوة الجسدية والثبات النفسي
الجيش التايواني
أما جنود مشاة البحرية التايوانية فعليهم الزحف على ممر معبد بالصخور أمام زملائهم لإنهاء الدورة التدريبية
جيش التحرير الصيني
متدربو جيش التحرير الصيني عليهم القفز في حلقة مشتعلة من النار
الجيش العراقي
جنود في الجيش العراقي عليهم أن يكونوا في هذه الوضعية وإلا فقد يتعرضون للعقاب!
الجيش البيلا روسي
جنود من الجيش البيلاروسي يتدربون على الحرب الكيماوية
نيكاراغوا
جنود من جيش نيكارغوا يتدربون على حرب الغابات لمحاربة العصابات
تدريبات مشاة البحرية
تدريبات مشاة البحرية
على الجنود تعلم كيفية النجاة في الغابات، لذا على جنود مشاة البحرية الأمريكية الخضوع لهذه التدريبات شرب دماء الكوبرا، وتناول الحشرات!
تدريبات عسكرية
على القوات المتنقلة في أستراليا الغربية والإقليم الشمالي تعلم مهارات النجاة، ومنها الصيد بالرمح
الجيش الفلبيني
على جنود الجيش الفلبيني وضع موزة على رؤوسهم أثناء تناول الغداء لتعلم التوازن، وإن سقطت فيجب أن يأكلوها!
التدريبات العسكرية
جندي من الجيش البيلا روسي يتعلم المشي على قنابل الدخان والنار
تدريبات عسكرية
وعلى قوات الدرك الهولندية تعلم المشي بالخيول على قنابل الدخان
التدريبات العسكرية
جندي أمريكي يتعلم القفز مع كلبه من الطائرة من ارتفاع 9147 مترًا
القوات الخاصة الألمانية
جنود من القوات الخاصة الألمانية يتعلمون تجميع السلاح تحت الماء مع حبس النفس!

قدرات مذهلة يتمتع بها هؤلاء الأشخاص!

اضف تعليق


منحنا الله قدرات خاصة ميزّنا بها عن باقي المخلوقات، وأهمها العقل والبصيرة، ويتميز بعض الأشخاص بامتلاكهم قدرات ومهارات عقلية وبدنية غير عادية، كعدم الشعور بالتعب أو الخوف! ونعرض قائمة لمجموعة أشخاص يمتلكون قدرات مذهلة!

دين كارناسس، سباقات الجري

قدرات مذهلة
يتمتع دين بقدرة مذهلة في سباقات الجري، فهو لا يشعر بالتعب أبدًا، فلا يتأثر جمسه من تراكم حمض اللاكتيك، ما يعني أنه لا يشعر بالتعب.

ناتاليا ديمكينا، أشعة إكس

قدرات
ناتاليا من روسيا، لديها قدرة على رؤية ما بداخل أجسادنا كأشعة إكس تمامًا، حتى أن بعض الناس يدعونها إلى منازلهم لتشخيصهم، ولديها قدرة على رؤية الجزيئات الموجودة في الجسم!

ثاي ناجوك، عدم النوم

قدرات مذهلة
في عام 1973 عانى هذا الرجل الفيتنامي من ارتفاع درجة الحرارة، والحمى، ثم تعافي منها. وأصيب بعدها بالأرق، حيث لم ينم مطلقًا منذ أربعة عقود، فقد مرت 12 ألف ليلة دون نوم. والأغرب أنه تم تشخيصه من قبل الأطباء الذين لم يجدوا أنه يعاني من أي شيء.

كريس روبنسون، هواجس الأحلام

كريس روبنسون
وهو شيء نراه في الأفلام، روبنسون قادر على رؤية المستقبل من خلال أحلامه، واكتشف قدرته بعد أن رأى حلم اصطدام الطائرتين. ويقوم بتدوين أحلامه في المذكرات.

شيربا، الجين EPAS1

شيربا
وهي مجموعة نيبالية في التبت قادرة على تحمل ظروف تزيد عن 3900 متر فوق مستوى سطح البحر. وقد توصل الأطباء أن الشيربا لديها الجين EPAS1 الذي يسمح لها بالبقاء على قيد الحياة مع نسبة أكسجين أقل من 40%.

إس إم، المناعة من الخوف

المناعة من الخوف
إس إم لقب لامرأة لا تشعر بالخوف، بسبب أنها تفقد جزءًا من دماغها وتحديدًا اللوزة المخية والتي تتحكم بالشعور الخوف، وهو ما يجعلها تشعر بالهدوء والبرود!

إسكيل روننزبيكن، التوازن

قدرات مذهلة
في عمر خمس سنوات بدأ اهتمام إسكيل بالتوازن على الأشياء، وقد أصبح أحد أهم الفنانين في هذا المجال. وفي عمر 18 عامًا تحول إسكيل إلى السيرك، وهو ما استمر به 11 عامًا.

أورلاندو سيريل، عبقري الرياضيات

قدرات
تعرّض أورلاندو حين كان طفلًا لضربة في رأسه بكرة البيسبول، وشعر بعدها بعام بألم شديد، لاحظ معه أنه بإمكانه حساب أي من المسائل الرياضية، وبإمكانه اليوم حساب عدد الأسابيع الدقيقة لأي سنة من السنوات!

رجل يحاول فتح باب الطائرة معتقدا أنه باب الحمام

اضف تعليق


خلال رحلة جوية على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية الهولندية حاول أحد المسافرين فتح باب الطائرة، بالطبع لم يفتح الباب ولم يمهل الركاب وطاقم الطائرة ذلك المسافر المزيد من الوقت حيث شلوا حركته وقيدوه، عندما استجوب المسافر وسئل عن السبب الذي دعاه لمحاولة فتح باب الطائرة، أجاب بأنه أخطأ الباب وظن أنه باب حمام الطائرة .
جيمس جاري
المسافر غريب الأطوار يدعى جيمس جاري، ولقد فرضت عليه الخطوط الجوية الملكية الهولندية حظرا لمدة 5 سنوات، وبموجب هذا الحظر لا يحق له ركوب أي من طائراتها طوال مدة سريان الحظر .
اعتقال
ارتكب جيمس فعلته الحمقاء عندما كانت الطائرة في رحلة متوجهة من العاصمة الاسكتلندية إدنبرة إلى العاصمة الهولدية أمستردام، حالما هبطت الطائرة في أمستردام أودع جيمس في الحجز وفرضت عليه غرامة مقدارها 671 دولار .
طائرة
بعد دفع الغرامة خرج جيمس من الحجز، وحاول العودة إلى اسكتلندا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية الهولندية، عندها كانت المفاجأة من نصيبه عندما علم بأن الشركة قد فرضت عليه حظرا يمنعه من ركوب طائراتها لخمسة أعوام كاملة .

زراعة شعر الوجه.. موضة جديدة تنتشر بين الرجال!

اضف تعليق



يميل الرجال إلى حلاقة شعر الوجه بأشكال مختلفة، والتي أصبحت علامة بارزة في الموضة والأناقة والعصرية. ولم يكن نمو شعر الوجه أمرًا هامًا لدى البعض، لكنهم اليوم وبداعي الموضة يلجأون إلى عمليات الزراعة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز” فقد زادت هذه العمليات بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، فقد أجرى أحد الأطباء 10 عمليات جراحية لزراعة شعر الوجه في عام واحد فقط، واليوم يقوم بثلاث عمليات أسبوعيًا. وتكلّف العملية الواحدة آلاف الدولارات. وتشمل العملية أخذ بصيلات من مؤخرة الرأس، حيث يكون الشعر كثيفًا، وزراعتها لاحقًا في وجه الشخص.
زراعة ذقن
وعلى الرغم من أن الدافع وراء هذه العمليات اللحاق بالموضة والعصرية، إلا أن التطور التقني جعل زراعة الشعر أكثر جاذبية. وفي الماضي كانت تتم عملية الزراعة بشكل أقل دقة، فيظهر الشعر في الوجه والرأس كبقع مرقعة، أما اليوم فالأطباء قادرون على الزراعة بشكل دقيق كي يبدو الأمر أكثر طبيعية.
زراعة ذقن
يميل الرجال إلى عمليات زراعة شعر الوجه لأسباب عديدة، ومن بينهم “خوسيه آرموس” والذي يعمل كمسعف والذي كان يسمع الكثير من التعليقات من مرضاه على مظهره الذي يجعله يبدو كمراهق لا يتجاوز 16 عامًا، بسبب عدم نمو شعر الوجه. والبعض يختار هذه العمليات لأسباب تجميلية، فيعتقدون أن اللحية تجعلهم أكثر جاذبية!

أشياء غريبة لازم تعرفها عن بريطانيا والبريطانيين!

اضف تعليق


تبقى بريطانيا من الدول العظمى والتي حكمت أجزاء كثيرة من العالم لمئات الأعوام، وكان لها السيادة والقوة. وتعد من الدول الجميلة والأكثر جاذبية لطبيعتها الساحرة. ذلك مما نعرفه عنها، لكن هناك أسرار غريبة لم نسمع بها من قبل عن بريطانيا والبريطانيين.

أظهرت الدراسات غباء أطفال بريطانيا

أطفال
فقد أظهرت دراسة أعدتها صحيفة محلية عام 2014 مدى غباء الأطفال في بريطانيا. فيعتقد ثلث الأطفال الذين استُطلعت آراؤهم أن الكلى تقع في الرأس، كما أن 10% منهم لا يعلمون أننا نعيش على كوكب الأرض، وطفل من بين خمسة أطفال لا يعرف مذاق التفاح، أو الملفوف!

عدم معرفتهم بالذوق في ارتداء الملابس

ملابس
فقد اتُهمت سيدة بريطانية بارتكاب عمل مشين، بسبب تجولها في أكبر مركز تسوق في العالم “مول دبي” بملابس شبه عارية، فقامت سيدة عربية بانتقادها، لتدخلا في مشاجرة، وتخلع البريطانية ملابسها بالكامل كردة فعل! فيقال بأن كثير من البريطانيين لا يعرفون اللياقة في ارتداء الملابس وتوقيت خلعها!

السبب الذي يجعل الملكة موجودة

رتبة سير
يوجد في بريطانيا رئيس وزراء هو من يحكم ويسيّر الأمور في البلاد، فالملكة لا تملك صلاحيات لإحداث أي تغيير في حياة أي شخص، باستثناء أنها تمنح لقب “سير”، غير ذلك ليس لها أي قوة أو سلطة!

ابتكروا أعظم الرياضات، لكنهم لم ينجحوا بها

كرة القدم
فقد اخترعوا الجولف، لكنهم سيئون بها، كما أنهم اخترعوا أعظم رياضة في العالم “كرة القدم” ووضعهم مثير للشفقة فلم يحققوا لقب كأس العالم منذ الستينيات!

غير موفقين في اختيار الأسماء

بريطانيا
فإن قمت بجولة على خرائط جوجل لتتعرف على أسماء الشوارع والمناطق ستجد أنها غريبة جدًا مثل “Three Cooks” أي الطهاة الثلاثة، أو “Sandy Balls” أي الكرات الرملية.

في بريطانيا فقط تجد صنبوري ماء منفصلين

حنفية
يوجد حنفيتان منفصلتان للماء واحدة للماء الساخن أو الدافئ والأخرى للبارد، وهو أمر ممتع حيث لا توجد إلا حنفية واحدة في جميع أنحاء العالم!

الطبق الوطني ليس بريطانيًا!

دجاج تكا ماسلا
فهل تصدق أن الطبق الوطني الذي تحتفي به بريطانيا، ليس بريطانيًا؟ فعلًا أمر عجيب، فقد اختارت بريطانيا “دجاج تكا مسالا” والمعروف أنه طبق هندي ليكون طبقها الوطني منذ عام 2001!

هندي لم يقص أظافره منذ 60 عاماً ليدخل موسوعة غينيس

اضف تعليق
“شريدهار شيلال” من بيون، الهند، لم يقص أظافره لأكثر من ستة عقود، حيث بدأ في الاحتفاظ بهم منذ أن كان في المدرسة، وهو الآن يحمل الرقم القياسي العالمي غينيس لأطول أظافر في يد واحدة من أي وقت مضى. وصل طول أظافره في اليد اليسرى إلى طول تراكمي 909.6 سم.
ظفر الإصبع الإبهام كان هو الأطول حيث وصل إلى طول مترين وكان على شكل لفائف مجعدة. ظفر الاصبع الأوسط جاء في المرتبة الثانية بطول 189.6 سم، وبعد ذلك البنصر 181.9 سم، وظفر الإصبع الصغير 179.1 سم، والسبابة بطول 164.5 سم.
أطول أظافر في غينيس
رغم أنه سعيد بالحصول على لقب غينيس لأطول أظافل بالعالم، إلا أن هذه الأظافر أثرت سلبياً على حياته، حيث قال ” أنا لم أكن أستطيع أن أحرك يدي كثيراً، وأثناء النوم كنت أستيقظ كل نصف ساعة وأحرك يدي إلى الجانب الآخر من السرير”.
أطول أظافر
وبدأ هاجس شيلال بإطالة أظفاره منذ كان في المدرسة، بعد أن ضربه معلمه وقام أصدقاؤه بكسر أحد أظفاره. ورغم معارضة معلميه وأسرته للأمر، إلا أنه أصر على تنفيذ قراره، وقال شيلال “أستطيع أن أخبر الجميع الآن بكل فخر عن الرقم القياسي الذي حققته وعندما أسافر سيعترف الناس بأني حامل للقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية”.
هندي أطول أظافر
قال شيلال إنه عندما قرر الزواج لم يكن أحد على استعداد ليتزوجه، وقد تعرف على ما بين 10 إلى 12 فتاة، وفي حال وافقت الفتاة على الزواج منه فإن والديها يرفضان.
وأضاف أنه في حال وافق الأهل تقول الفتاة لن أتزوج هذا الشخص القذر. كما واجه الرجل صعوبات في مجمل تفاصيل حياته اليومية، بينها غسل ملابسه أو غسل يده، وحتى أنه وجد صعوبة في الحصول على وظيفة.
وبدا الرجل البالغ من العمر 78 عاما فخوراً جداً بما أنجزه مما دفعه لوضع أظفاره بأحد المتاحف، لكنه صرح بأنها لم تجلب له سوى المتاعب خلال سنوات شبابه.
a