جمال المباني الملونة في إسطنبول

جمال المباني الملونة في إسطنبول

اضف تعليق
إسطنبول مدينة مثيرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى. إذ تسير الحياة فيها بطريقة ديناميكية مجنونة تجعلك تغفل عن الكثير من التفاصيل الدقيقة والمذهلة فيها! ولعل أحد ما قد تغفل عنه هو مبانيها الملونة التي أضفت للأحياء والأزقة بعدا فنيا فريدا.
مباني ملونة
المهندس التركي “ينير تورون” والمقيم في إسطنبول قرر القيام بجولة بين مباني المدينة وتصويرها لإظهار جمال ألوانها وطريقة تزيينها الفريدة.

مباني إسطنبول الملونة تُشع حياة وجمالا!

مباني ملونة
مباني ملونة
مباني ملونة
مباني ملونة
مباني ملونة
مباني ملونة
مباني ملونة
مباني ملونة
مباني ملونة
مباني ملونة
مباني ملونة
مباني ملونة
مباني ملونة
مباني ملونة
مباني إسطنبول الملونة
الرئيس التركي أردوغان يتسبب بطلاق زوجين

الرئيس التركي أردوغان يتسبب بطلاق زوجين

اضف تعليق
أردوغان
في حادث غريب قام سائق شاحنة تركي بتقديم شكوى رسمية ضد زوجته، حيث اتهمها بأنها تتلفظ بإهانات بذيئة كلما ظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على شاشة التلفاز، على الرغم من أنها تعرف مقدار حبه وتقديره للرئيس التركي.
يقول علي دينتش سائق الشاحنة أن آخر مرة تهجمت فيها زوجته جولجان على الرئيس أردوغان، كانت قبل أيام قليلة، فطلب منها عدة مرات التوقف عن سب أردوغان، لكن جولجان رفضت واستمرت في سب الرئيس التركي، بل وقامت بتغيير قناة التلفاز التي تنقل خطاب الرئيس، وهو ما أشعل غضب الزوج إلى حده الأقصى.
لم تتوقف الزوجة عن التلفظ بالإهانات ولم تحاول أن تُهدأ من غضب زوجها بل تَحدته وطلبت منه أن يسجل إهاناتها ويذهب بالتسجيل ليقدم شكوى ضدها، وهذا بالفعل ما حدث حيث قام علي بتسجيل إهاناتها ثم توجه للشرطة وقدم ضدها شكوى رسمية.
يقول علي “إنني مستعد أن أقدم شكوى ضد أبي إذا تهجم على الرئيس، أنا كنت أحب جولجان، لكنني لم أعد أحبها، ولو كانت قد اكتفت بإهانتي فربما كنت سأسامحها، لكنني لن أقبل أن تهين أردوغان”.
من جانبها قامت الزوجة بتقديم طلب للطلاق في المحكمة رداً على تقديم زوجها شكوى رسمية ضدها، جدير بالذكر أن الزواج لم يمضي عليه أكثر من 3 سنوات.

أول سوبرماركت في العالم لبيع المواد الغذائية منتهية الصلاحية

أول سوبرماركت في العالم لبيع المواد الغذائية منتهية الصلاحية

اضف تعليق
بينما الكثير من دول العالم لا تزال تكافح ضد الجوع وسوء التغذية، إلا أن النفايات الغذائية تعد نقطة خلاف رئيسية بالنسبة للكثيرين عند النظر في الصناعات الغذائية الضخمة في البلدان المتقدمة. الدنمارك أخذت خطوة كبيرة للقضاء على النفايات، وذلك بافتتاح سوبرماركت لبيع فائض المواد الغذائية منتهية الصلاحية، والتي سيتنهي بها الحال في سلة المهملات.
سوبرماركت بيع أطعمة منتهية الصلاحية
سوبرماركت WeFood تم افتتاحه في كوبنهاغن، والذي يبيع المواد منتهية الصلاحية حسب التاريخ (هذا التاريخ الذي لا يشير إلى سلامة الأغذية بل إلى جودتها). وهذه المواد الغذائية المنتهية الصلاحية لا تزال آمنة، ويتم بيعها بخصومات تصل إلى 50%.
سوبرماركت بيع أطعمة منتهية الصلاحية
WeFood هو السوبرماركت الأول في الدنمارك وربما في العالم، وهو مخصص لأي شخص يشعر بالقلق إزاء كمية النفايات الغذائية في هذا البلد وليس فقط للمتسوقين ذو الدخل المنخفض. ويرى الكثير من الناس بأنه وسيلة إيجابية وصحيحة للاهتمام بهذه القضية.
سوبرماركت بيع أطعمة منتهية الصلاحية
قالت وزيرة الغذاء الدنماركية “إيفا كجير هانسن”: “إنه أمر مثير للسخرية أن يتم رمي الغذاء في النفايات ويذهب سدى، إنها فكرة سيئة للبيئة وللأموال المُنفقة. وأي سوبرماركت مثل WeFood يعتبر خطوة هامة في معركة مكافحة فضلات الطعام”.
أطعمة منتهية التاريخ
وجدت دراسة عام 2013 تقول بأن 91% من الناس يعترفون برميهم للطعام بسبب تاريخ الصلاحية. على الرغم من أن الخبراء يقولون إن أفضل طريقة لتحديدة صلاحية الطعام هي بمجرد شمِّه.
أطعمة منتهية التاريخ
في الدنمارك يُلقى أكثر من 700,000 طن من المواد الغذائية سنوياً، وفقاً لصحيفة محلية. حتى أن هذا يعتبر تحسناً، إذ إن النفايات الغذائية انخفضت في البلاد بنسبة 25% خلال السنوات الخمس الماضية.
أطعمة منتهية التاريخ
يتم تشغيل هذا السوبرماركت من قِبل متطوعين، والأرباح تذهب إلى المنظمات غير الحكومية التي تعمل في البلدان الفقيرة في العالم. وإذا ما أثبت هذا السوبرماركت نجاحه، فإنه من الممكن أن يساهم في فتح أكثر من سوبرماركت مشابه في جميع أنحاء الدنمارك.
أطعمة منتهية التاريخ

 رجل يصمم أسلحة غريبة لقتال الزومبي!

رجل يصمم أسلحة غريبة لقتال الزومبي!

اضف تعليق
“جورج سبراف” أخذ فكرة محارة الزومبي على محمل الجد، وقام بتصميم مجموعة من الأسلحة الغريبة حقاً والمخصصمة لقتال الزومبي. هنا مجموعة من الصور المتحركة لبعض من هذه الأسلحة المصممة بواسطة هذا الرجل، والتي تبدو فعالة بشكل كبير.

صور متحركة: رجل يصمم أسلحة غريبة لقتال الزومبي!

رجل يصمم أسلحة غريبة لقتال الزومبي
رجل يصمم أسلحة غريبة لقتال زومبي
رجل يصمم أسلحة غريبة لقتال زومبي
تصميم أسلحة غريبة
تصميم أسلحة غريبة
تصميم أسلحة غريبة
تصميم أسلحة غريبة
تصميم أسلحة غريبة
تصميم أسلحة غريبة
تصميم أسلحة غريبة
أسلحة قتال غريبة
أسلحة قتال غريبة
أسلحة قتال غريبة
أسلحة قتال غريبة
يقوم هذا الرجل بعرض جميع أسلحته وكيفية عملها على قناته الخاصة في يوتيوب “JoergSprave
أشهر حالات تهريب البشر

أشهر حالات تهريب البشر

اضف تعليق
تهريب البشر جريمة يعاقب عليها، وعلى الرغم من ذلك فمعدلات ارتكابها في تزايد مستمر، بسبب الأحلام الكبيرة التي يبنيها بعض الناس، ويعتقدون أنه لا يمكن تحقيق تلك الأحلام إلا في دولة غنية مثل الولايات المتحدة، فيفعل هؤلاء الناس كل شيء لكي يدخلوا إلى تلك الدولة أو من أجل أن يجلبوا أحد أعضاء العائلة معهم إلى تلك الدولة الغنية.

أشهر حالات تهريب البشر


طفل في حقيبة سفر

طفل في حقيبة
في سنة 2015 حاولت امرأة تهريب طفل في الثامنة من عمره عبر أحد مطارات إسبانيا، عندما وصلت المرأة إلى منطقة الفحص تم الاشتباه بها بسبب توترها الزائد فتم فحص حقائبها بالأشعة السينية وعندها تبين وجود طفل في إحدى الحقائب، بعد استجوابها تبين أن والد الطفل قد دفع لها مبلغاً كبيراً من المال لتهريب الطفل، بعد ساعة ونصف تم اعتقال الأب بعد أن حاول الدخول إلى إسبانيا من نفس المطار.

 رجل في حقيبة

رجل في حقيبة
في أحد مطارات العاصمة البيروفية ليما اشتبه أحد كلاب التفتيش في حقيبة سفر، فطلب رجال الأمن من صاحب الحقيبة فتحها لكنه أخذ يماطل حتى أجبره رجال الأمن على فتحها، ليفاجأ رجال الأمن بوجود رجل بالغ متكور في داخل الحقيبة، فقام رجال الأمن باعتقال الرجلين.

زوجة في حقيبة

حقيبة كبيرة
في سنة 2015 حاول فرنسي ستيني تهريب زوجته الروسية إلى الاتحاد الأوروبي عن طريق وضعها في حقيبة سفر كبيرة، كان الرجل في روسيا البيضاء وحاول الدخول إلى الاتحاد الأوروبي عن طريق إحدى محطات القطار في بولندا، لكن رجال التفتيش في المحطة اشتبهوا في الرجل بسبب حجم الحقيبة، ففشلت خطة الرجل وعُثر على الزوجة.
الطريف في الأمر أن الرجل الستيني كان يجهل أن القانون يسمح له بإدخال زوجته إلى الاتحاد الأوروبي، وأنه لم يكن بحاجة لإخفاء زوجته والتصرف كمهرب، فمن الناحية القانونية يحق لحامل جنسية دول الاتحاد الأوروبي إدخال زوجته إلي دول الاتحاد بشرط إبراز الأوراق الرسمية التي تثبت الزواج.

طفل رضيع في حقيبة

مصريان
في سنة 2012 وصل زوج مصري وزوجته إلى مطار الشارقة الدولي ومعهما طفلهما الرضيع، لكن سلطات المطار أبلغتهما أن الرضيع بحاجة إلى فيزا، وعليهما الانتظار ليوم واحد أو أكثر حتى يتم إصدار فيزا للرضيع.
يبدو أن الزوجين قررا سلوك الطريق السهل أو ما بدا لهما وكأنه الطريق السهل، حيث حاولا تهريب الرضيع إلى داخل البلاد عن طريق وضعه في حقيبة سفر محمولة باليد، بالطبع كُشف أمرهما وتم اعتقالهما.

طفل في حقيبة محمولة على الظهر

بابوا غينيا الجديدة
حاولت أم تهريب طفلها الرضيع في حقيبة محمولة على الظهر عبر أحد مطارات دولة بابوا غينيا الجديدة، لكن السلطات في المطار اكتشفت الأمر بعد أن تم رصد الرضيع في داخل الحقيبة بواسطة الأشعة السينية.

 سجين في حقيبة

سجين في حقيبة
حاولت امرأة مكسيكية شابة تدعى ماريا ريفيرو تهريب صديقها خوان راميريز تيجرينا من أحد سجون مدينة شيتومال، خوان محكوم عليه بالسجن لمدة 20 عام بتهمة حيازة أسلحة غير مرخصة، حاولت ماريا تهريب خوان عن طريق وضعه في حقيبة ملابس كانت قد جلبتها معها عند زيارتها لخوان، بعد انتهاء الزيارة وأثناء التفتيش الاعتيادي للحقيبة عُثر على خوان فقبض عليه وعلى صديقته ماريا.

إمرأة في حقيبة

امرأة في حقيبة
في سنة 2013 تمكن ضباط حماية الحدود من ضبط إمرأة كانت مختبئة في حقيبة سفر، حيث كانت تحاول الدخول إلى الولايات المتحد عبر إحدى المعابر الحدودية التي تربط البلاد بالمكسيك، بعد التحقيق تبين أن المرأة تايلاندية وأنه سبق وتم ترحيلها من الولايات المتحدة، تم اعتقال المرأة ووجهت اليها تهمة محاولة اعادة الدخول إلى الولايات المتحدة.

رؤوس بشرية

صناديق
خلال فحص روتيني في مطار أوهير الدولي في مدينة شيكاجو، صُدم مسئولو الجمارك بعد اكتشافهم وجود رؤوس بشرية في شحنة صناديق قادمة من إيطاليا، بعد التحقيق في الواقعة تبين أن هذه الرؤوس البشرية كانت عائدة إلى الولايات المتحدة ليتم حرقها بعد أن تم إجراء أبحاث طبية عليها في إيطاليا.

رجل في مقعد سيارة

تهريب البشر
في سنة 2001 حاول رجل مكسيكي يدعى انريكي كانشولا الدخول إلى الولايات المتحدة بطريقة مبتكرة، حيث اختبأ في داخل أحد مقاعد السيارة، أُكتشف أمر الرجل وتم إلقاء القبض عليه في أحد المعابر الحدودية لمدينة سان دييجو في ولاية كاليفورنيا.
أغرب حالات الإدمان في العالم!

أغرب حالات الإدمان في العالم!

اضف تعليق
عادة، يرتبط لفظ الإدمان بمجرد سماعه بالمخدرات أو بأشياء سيئة تضر صحتنا، لكن الإدمان لغويا هو عدم القدرة على ترك أمر ما سواء كان الأمر معنويا أو ماديا، ولا يختلف أحد منا أنه مدمن على أمر ما في حياته الخاصة، لكن الأمر يُصبح مقلقا إن تمكن الإدمان من صاحبه مهما كان نوعه! وهذه مجموعة من أغرب الأمور التي أدمن عليها بعض سكان الكرة الأرضية ولم يتمكنوا من التخلص منه!

أنواع الإدمان الأغرب على الإطلاق والتي قلَّ ما نسمع عنها!

إدمان البول!

الإدمان على البول!
قد يبدو الأمر مقززا وهو بالطبع كذلك! لكن نذكر في هذا المجال سيدة أمريكية مجهولة عرَّفت عن نفسها باسم “كاري” اعتادت بل أدمنت شرب بولها خلال حياتها، واعترفت هذه السيدة المريبة أنها استهلكت قرابة 900 جالون من البول الخاص بها!

إدمان حب السيارات

إدمان حب السيارات
ليس سرا أن للرجال حبا كبيرا وتعلقا واضحا بالسيارات وهذا الأمر متقبل وليس غريبا، لكن الغريب أن يعامل الرجل سيارته كزوجته أو حبيبته! فناثانيل، وهو أمريكي الجنسية، يحضر الهدايا لسيارته باستمرار وهي من نوع “مونتي كارلو 1998″، كما أنه ملتزم بالخروج في مواعيد منتظمة مع السيارة، هذا الأمر جعل من الصعب له أن يجد شريكة لحياته من نفس جنسه ويكمل حياته طبيعيا!

إدمان شعر القطط

إدمان شعر القطط
القطط هي ثاني الحيوانات الأليفة والأكثر شيوعا في الولايات المتحدة، ويفضل الناس اقتنائها لكونها ذكية وظريفة، لكن السيدة ليزا، 43 عاما، مدمنة على اقتناء القطط لسبب آخر تماما! وهي حبها لأكل كرات شعر القطط! وإن لم تجد شعرا متساقطا على الأرض من قطتها، فإنها تقوم بلعق فرو القطة!

إدمان شرب الدماء

إدمان شرب الدماء
لعل مدمني الدماء هم مصاصي الدماء كما نشاهد في أفلام دراكولا، لكن سيدة لم يُذكر اسمها أدمنت على شرب الدم البشري ودم الحيوانات لمدة 15 عاما! وعلى الرغم من أن من يشرب الدم البشري يحاول إخفاء شخصيته، إلا أنها اعترفت بهذا الأمر على الإنترنت دون خوف الأمر الذي جعل متابعينها يطلقون عليها لقب الدراكولا!

إدمان أكل التراب

إدمان أكل التراب
في هايتي، يدمن السكان المحليون على تناول الرمال والتراب والطين، ويصنعون فطائر ترابية لتناولها، وهو أغرب أنواع الإدمان على الإطلاق والذي نتج عن الجوع والفقر، ويمكنك قراءة المزيد عن هذا الأمر في “الجوع يدفع سكان هايتي لأكل الطين“.

إدمان الجنائز

إدمان الجنائز
عادة ، لا يفضل الناس حضور الجنائز والمآتم، لكونها لحظة حزينة وبائسة يمر بها الشخص، لكن Luis Squarisi البالغ من العمر 40 عاما، أدمن على حضور كل جنازة تحصل في بلدته حتى لو كان الميت غريبا عنه، والسبب هو حبه لحضور هذه المناسبات وشعوره بالارتياح خلال هذه الأجواء!

إدمان الثلج

إدمان الثلج
يُعرف أيضا باسم Pagophagia، ويعني أن المدمن يقوم بمضغ الثلج بشكل يومي إجباريا! ويفسر العلماء هذا الأمر بأنه انخفاض في مستويات الحديد في الدم.

إدمان العمليات التجميلية

إدمان العمليات التجميلية
الجراحات التجميلية باتت مشهورة للغاية هذه الأيام ليس فقط على الفنانين، بل الأشخاص العاديين أيضا، لكن “جوسلين ويلدينستين” أنفقت قرابة 4 مليون دولار لإجراء الجراحات التجميلية على مر السنين.

إدمان الهواتف المحمولة

إدمان الهواتف المحمولة
الإدمان على الهواتف الذكية أمر مشترك بين الملايين من سكان كوكب الأرض، إذ تبين دراسة أن معدل تفقد المراهق لهاتف المحمول في الدقيقة من 1 – 10 مرات بين مكالمات ورسائل إلكترونية ونصية!

إدمان ورق التواليت

إدمان ورق التواليت
العديد من الناس خاصة العجائز يعانون من هذا النوع الغريب من الإدمان، إذ تجذب رائحة الورق الشخص المدمن لتذوق طعمه! على الرغم من أن طعمه ليس مميزا البته! وفي هذا الأمر يمكنك قراءة “سيدة تعاني من إدمان ورق التواليت” للتعرف أكثر على حالة من هذه الحالات الغريبة!

إدمان تسمير الجسم

إدمان تسمير الجسم
وفقا لدراسة، هناك نسبة كبيرة من المدمنين على تسمير الجسم أو ما يُعرف بمصطلح “البرونزاج” أو Tanning، ولعل هذا الأمر ملاحظ من كمية الأشخاص الذين يستلقون على الشاطئ خلال فترة ذروة الشمس في الظهيرة.

إدمان تعديل الجسم

إدمان تعديل الجسم
البعض لديهم وسواس قهري بأن جسمهم به عيب ويسعون لتحسينه وفق وجهة نظرهم المريضة، فالبعض يلجأ للحصول على وشم ضخم أو ثقب أو حتى مئات الثقوب والأقراط في وجهه، وقد يتحول الأمر لإدمان غريب يجعل البعض يقطع أجزاء من جسده للوصول إلى الشكل المطلوب وفق وجهة نظره.

إدمان المواقع الاجتماعية

إدمان المواقع الاجتماعية
الإدمان على وسائل التواصل الاجتماعية أمر مشترك هذه الأيام بين الجميع أو المعظم، فمع تعدد أنواع برامج التواصل الاجتماعي، أصبح الاهتمام زائدا بشكل مبالغ فيه، حتى بات الأمر عاديا بين الناس وأمرا طبيعيا.

إدمان شد الشعر

إدمان شد الشعر
يُعرف أيضا باسم إدمان نتف الشعر، ويتم ذلك عبر سحب الشعر بقوة حتى يتقطع من جذوره! ويعاني قرابة 11 مليون شخص من إدمان شد الشعر في العالم.

إدمان شرب المنظفات

إدمان شرب المنظفات
بعض الناس يعشقون رائحة أنوع معينة من المنظفات، وقد يتحول الأمر إلى حالة مرضية قريبة من الإدمان على المخدرات كما هو الحل لصبي في الـ19 من عمره، يُدمن على شرب المنظفات!

إدمان أكل الزجاج

إدمان أكل الزجاج
حالة غريبة وفريدة من نوعها، لرجل يُعرف نفسه باسم “جوش” يدمن على أكل اللمبات الزجاجية والزجاج، لدرجة أنه استهلك قرابة 250 لمبة و100 نظارة خلال حياته!

إدمان استهلاك الملينات

إدمان استهلاك الملينات
فتاة تبلغ من العمر 15 عاما، أدمنت على تناول العقاقير الملينة حتى أنها أُدخلت للمسشتفى عدة مرات بفعل سوء التغذية المفرطة والقرحة المعدية!

إدمان أكل الصخور

إدمان أكل الصخور
تيريزا، سيدة تبلغ من العمر 44 عاما أدمنت على أكل الصخور خلال 20 سنة من حياتها، نتج عن هذا الأمر آلام في معدتها وتكسير كل أسنانها! على الرغم من ذلك لا زالت حتى يومها هذا تستهلك الصخور وتأكلها!

إدمان شرب طلاء الأظافر

إدمان شرب طلاء الأظافر
لطلاء الأظافر هدف وحيد فقط وهو تجميل أظافر المرأة، لكن سيدة تبلغ من العمر 32 عاما تعتبر طلاء الأظافر شرابها المفضل! وتستهلك قرابة 6 زجاجات يوميا لأنها تحب طعمه ورائحته!


إدمان أكل ألواح الجبس

جبس الجدران
عادة ما تجد الكثير من الحشرات والقوارض طريقها داخل الجدران عبر إتلاف طبقة الجبس وتدميرها ما يُخلف حفرا في الحائط. لكن نيكول لم تكن تنتظر وصول الحشرات أو الفئران إلى جدران منزلها، فقد كانت تأكل الجبس بنفسها وتُسبب تلفا في جدران منزلها! وتُسمى حالة الإدمان التي تعاني منها نيكول بإدمان “بيكا”، وهي الرغبة في التدخين أو استهلاك وأكل ما ليس بغذاء، وغالبا ما تعاني منه النساء بسبب اختلالات هرمونية أو نقص التغذية.

إدمان حب دمية!

حب دمية
نعم هذا صحيح، فرجل يُعرف باسم “دافيكات” تورط في علاقة حب غريبة مع دمية أسماها “سيدور”! حتى أنه جعلها تقاسمه الحياة في منزله. حيث يعيش كل من دافيكات وسيدور معا في منزل واحد كأي زوج وزوجة، يذهبان معا إلى السوق ويتناولان الطعام معا. حتى أنه يحرص على تدليك قدمي سيدور لأنها تُحب ذلك! كما ويعتقد دافيكات أن هناك مستقبل مشرق لعلاقته بسيدور! ويعتقد علماء النفس أن هذه العلاقة نشأت بسبب متلازمة اسبرجر أو سوء معاملة تعرض لها في الماضي.

أكل وسائد الأريكة

وسائد الكنب

سيدة تُدعى أديل ظهر لديها إدمان غريب بتناول وسائد الأريكة الخاصة بها! وتعتبر أديل الأمر على أنه وجبة من الوجبات الخفيفة. فقد مزقت أديل إحدى أرائكها المفضلة لديها لتتناولها وهي تمارس هذه العادة منذ 20 سنة، لذلك لك أن تتخيل حالة الجهاز الهضمي المزرية لها اليوم!

تناول ورق التواليت

ورق التواليت
معظم الناس يُدركون الوظيفة الرئيسية لورق التواليت، لكن امرأة تُدعى “كيشا” وجدت وظيفة أخرى له وذلك بتناوله يوميا! فهي تستهلك قرابة 4-5 لفات من ورق التواليت أسبوعيا! حتى انها تحرص على أخذ لفة معها إلى السينما لتتناولها خلال متابعة الفيلم بدلا من تناول الفوشار! ورجّح الأطباء أن كيشا تعاني من إدمان بيكا الذي سبق ذكره. كما أنها تعاني من نقص حاد في عنصري الحديد والكالسيوم.

شرب طلاء الأظافر (المناكير)

الإدمان الغريب
بيرثا، 23 عاما، تعاني من نوع غريب للغاية من الإدمان، وهو شرب طلاء الأظافر! فبدلا من شرب المشروبات الطبيعية لتروي ظمأها أو الماء، تقوم بيرثا بشرب خمس زجاجات من طلاء الأظافر في اليوم الواحد! وعلى الرغم من كونه أغرب أنواع الإدمان، إلا أنه يُعتبر أيضا أخطرهم، فالعديد من المواد الكيميائية السامة تتواجد في تركيبة طلاء الأظافر وهي بالتأكيد ليست صالحة للاستهلاك. وصرحت بيرثا أنها تُفضل شرب الطلاء أزرق اللون والذي يحتوي على جزيئات لماعة.

شم وفرك رأس دمية

رأس الدمية

تعاني لاسي من نوع مقلق من الإدمان، فهي تقوم بشم وفرك رأس دمية بوجهها طوال اليوم، حتى أنها أطلقت اسم سوزي على الدمية. إذ يبدو أن لاسي مدمنة على رائحة رأس الدمية التي يعتقد الخبراء النفسيين أنها مرتبطة بذكريات معينة لدى لاسي. وعلى الرغم من كون إدمان لاسي غير مؤذٍ، إلا أنه مثير للقلق والغرابة!

استنشاق بودرة الأطفال

بودرة أطفال
جين، امرأة مدمنة على استنشاق مادة بيضاء قانونية تماما وهي بودرة الأطفال! فهي تعاني من هذه العادة الغريبة منذ 16 عاما. وتقول جين أنها تستنشق البودرة 10 مرات يوميا. وبطبيعة الحال، بودرة الأطفال أكثر أمانا من الكوكايين لكنها ترتبط أيضا بمخاطر صحية كبيرة.

علاقة غرامية مع سيارة

حب سيارة

لا غرابة في أن العديد من الرجال يحبون سياراتهم، لكن ناثانيل تطورت العلاقة بينه وبين سيارته إلى مستوى آخر وجديد، فهو غارق بحب سيارته حرفيا حتى أنه أعطى سيارته من طراز تشيفي مونتي كارلو اسما، تشيس. ويرى ناثانيل أن سيارته أنثى جميلة ومثيرة! ويُرجح الأطباء أن العلاقة الغريبة التي وطدها ناثانيل مع سياراته أحد أشكال التوحد.

الهوس في التشبه بجاستن بيبر!

جاستن بيبر
رجل دفع أكثر من 100 ألف دولار من أجل أن يبدو كنجم البوب الكندي الشاب جاستن بيبر. توبي، 33 عاما، يعتبر أن وجه جاستن بيبر الملائكي لا يُمكن مقاومته على حد وصفه، وأنه سعيد تماما لحصوله على نفس شكله عبر العمليات التجميلية والجراحية.

إدمان البقاء طفلا للأبد

الطفل الكبير
إنه شيء حقيقي تماما! فعلى الرغم من كونه رجلا كبير، إلا أنه يُفضل ارتداء الحفاضات وشرب الحليب في زجاجة الأطفال! فقد بدأ هذا الرجل بارتداء حفاضات الاطفال منذ أن كان 13 عاما حتى أنه كان يُمضي كل يومه مرتديا حفاضة مبللة لأنه يشعر بالراحة مع هذه الرطوبة والدفء! كما أنه يرتدي ملابس أطفال كبيرة الحجم ويطلب من أمه قراءة قصة ما قبل النوم له! وقد ربط الأطباء هذه الحالة النفسية الغريبة بصدمات عاطفية ونفسية بالغة خلال مرحلة الطفولة الحرجة.

تناول رماد الميت

رماد المتوفى
لعل عادة حرق جثة الميت من العادات المنتشرة لدى بعض العقائد والديانات في العالم. ويتم الاحتفاظ برماد الميت ليبقى ذكرى من بعده. لكن كاري عانت من نوع غريب ومرعب من الإدمان وذلك بتناول رماد زوجها الميت! فقد كانت كاري تحمل جرة معها في أي مكان تذهب إليه، حتى اكتشفت عائلتها في النهاية أن الجرة تحتوي على رماد زوجها الميت! وكانت كاري حريصة على أكل جزء من رماد زوجها ما يعني أنها نقلت حزنها عل وفاته إلى مستوى جديد!