أسرار مخفية في أشهر الشعارات العالمية

غالبًا ما يكون هناك معنى ظاهر أو خفي لشعار المؤسسات والشركات، وذلك في محاولة للدلالة على شيء يخص الشركة ومنتجاتها، والأمر نفسه مع أشهر الشعارات العالمية، وفي هذا المقال سنعرض بعض الأسرار المخفية في هذه الشعارات.

أسرار مخفية في أشهر الشعارات العالمية

شركة IBM

شركة IBM هي شركة متخصصة في الحواسيب والبرمجيات، وفي شعارها تظهر بعض إشارات “يساوي” والتي ترغب الشركة من ورائها أن تُظهر بأنها تهتم لقضية المساواة.

شوكولاتة توبليرون

شعارات
بلد هذه الشوكولاتة الشهيرة هي سويسرا، والجبل الذي يظهر في الشعار يرمز إلى هذه البلد، أما الدب فهو يرمز للبلدة التي تضم مصنع الشوكولاتة، حيث أنها تشتهر بكثرة الدببة فيها.

مقرمشات Tostitos

شعارات
هذا الشعار يخص شركة مقرمشات، ويظهر فيه في المنتصف شكل شخصين يتشاركى المقرمشات على صحن صلصة.

أمازون

شعارات
شعار شركة أمازون يحتوي على سهم يبدو كالوجه الضاحك، ولكنه في الواقع يبدأ من حرف A وهو أول الحروف الإنجليزية ويشير إلى آخر الحروف الإنجليزية Z. وبهذا يعطي انطباع بأنك ستجد كل شيء في أمازون.

شركة Eighty20

شعارات
شركة Eighty20 هي شركة استشارات، وستجد في الشعار مربّعات رمادية، وبعضها أزرق والحقيقة من هذه المربّعات ترمز إلى قيمة رقمية بالنظام الثنائي، وهي 80 و 20.

شركة Goodwill

شعارات
الشركة تعرض في شعارها الإسم كاملاً مع وجه في الأعلى، والوجه في نفس الوقت يمثّل الحرف الأول للشركة.

شركة باسكن روبنز Baskin Robbins

شعارات
هذه الشركة خاصة بتقديم الآيس كريم، وفي شعارها ستجد رقم 31، وهو للدلالة على عدد النكهات التي تقدمها.

شركة آبل

أشهر الشعارات
هناك أكثر من رواية بشأن شعار شركة آبل، الأول هو أن التفاحة تعتبر رمزًا للمعرفة، حيث يرمز لها بأنها المفتاح الأول الذي جعل نيوتن يتوصل لسر جاذبية الأرض والقوانين الأساسية في عالم الفيزياء. وهناك سبب آخر محتمل، وهو أن ستيف جوبز كان يعمل على أول اختراعاته في حقول مزروعة بالتفاح من حوله.
وهناك أيضًا سبب إضافي ظهر في فيلم Steve Jobs، حيث ظهر خلال الفيلم بأن الإسم جاء ليظهر قبل اسم شركة IBM في دليل الهاتف بسبب الترتيب الأبجدي.

شركة FedEx

شعارات
شركة فيدكس هي شركة للبريد حول العالم، وستجد في شعارها سهم مخفي بين حرفي ال E وال x، وهذا السهم يعطي انطباعًا عن سرعة التوصيل.

شركة BMW

شعارات
الشعار الخاص بشركة BMW يرتبط بشكل أساسي في تاريخ الشركة، حيث أن صناعة الطائرات كانت جزءًا من تاريخها، لذلك فإن اللون الأزرق يرمز للسماء، والرمادي يرمز لمروحة الطائرة.

متحف لندن

أسرار
الألوان المتداخلة في هذا الشعار تمثل في الواقع تغير شكل لندن على مر السنين.

سيمفونية لندن

أسرار
هذا شعار سيمفونية لندن، والذي يتم اختصار اسمه بالحروف التالية LSO وهي اختصار ل”London Symphony Orchestra”، ولو ركزت في الشعار ستجد أنه يشابه اللّحن.

سوني فايو

أسرار
الحرف الاول والثاني نراه كموجة وهي تدل على الاشارة التناظرية (Analog). والحرفين الثالث والرابع هي رقم واحد وصفر تدل على الاشارة الرقمية (Digital). وهذا معناه الانتقال من البث التناظري إلى البث الرقمي.

برنامج بيكاسا

أسرار
بيكاسا هي تطبيق لجوجل لتعديل وتحرير الصور. والشعار عبارة عن عدسة للكاميرا أثناء التقاط الصور.

شركة Continental

أسرار
هذه الشركة هي شركة ألمانية مشهورة في مجال تصنيع مستلزمات السيارات، وخاصة الإطارات، وستلاحظ حرف ال C الكبير يرمز إلى إطار السيارة.

سيسكو

cisco

شركة سيسكو هي شركة رائدة في مجال التقنية وخاصة معدات الشبكات، وأما اسمها فقد تم استيحاؤه من اسم مدينة في ولاية كاليفورنيا، أما الخطوط فهي رمز للإشارات التقنية.

Tour de France

أسرار
الشعار هذا يعود لسباق دراجات سنوي يحصل في فرنسا، ولو ركزت في الزاوية اليمنى في الأعلى فستجد رجل يركب دراجة بشكل مخفي.

ويكيبيديا

أسرار
الشعار الذي تستخدمه ويكيبيديا يوجد به الكثير من الأجزاء، وكل جزء حسب الموقع يمز إلى لغة، أما عدم اكتمال الشعار فذلك لأن الموقع يريد أن يستمر بالنمو.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة