حالات وفاة غريبة

اضف تعليق
هذه مجموعة من حالات وفاة غريبة حدثت لأشخاص لا تجمعهم جنسية واحدة ولا زمن واحد، الشيء الوحيد الذي يجمعهم هو أن أسباب موتهم لم تكن أسبابا عادية على الإطلاق، فمنهم من تسبب إنسان آلي في قتله ومنهم من قتله اختراعه الذي كان يتيه به فخرا .

1- لاقى عمدة مدينة دلهي حتفه بعد أن سقط من احدى الشرفات أثناء محاولته الدفاع عن نفسه ضد مجموعة من القرود .
لحية
2- كان هانز ستاينجر يعيش في احدى قرى النمسا وكانت له لحية يبلغ طولها متر ونصف، في سنة 1567 اندلع حريق في القرية، فحاول هانز الفرار ولكنه تعرقل في لحيته فسقط وأمسكت النيران به ومات محترقا .
تصوير
3- جاريث جونز ممثل بريطاني، في سنة 1958 كان يقوم بتمثيل دور يتطلب منه التظاهر بأنه أصيب بنوبة قلبية، أثناء جلسة التصوير أصيب جاريث بنوبة قلبية ولم يساعده أحد لأنهم تصوروا أنه كان يمثل .
دراجة كهربائية
4- جيمس هينسلدن صاحب شركة سيجوى لإنتاج الدراجات الكهربائية، توفي أثناء قيادته لدراجة كهربائية نتيجة سقوطه عن منحدر عمودي .
ذراع روبوت
5- روبرت ويليامز أول إنسان يقتل بواسطة روبوت، حدث ذلك عندما ضربته ذراع روبوت في مصنع فورد للسيارات .
وفاة غريبة
6- فرانك هايز هو أول إنسان يفوز بسباق خيول وهو ميت، وتفسير ذلك أن فرانك كان يشترك في سباق للخيول في سنة 1923 عندما فاجأته نوبة قلبية أثناء السباق ومات فرانك فوق حصانه لكن الحصان لم يتوقف وظل مندفعا حتى قطع خط النهاية .
خياط
7- فرانز ريخلت خياط فرنسي لديه ثقة عظيمة في نفسه، في سنة 1912 اقتنع فرانز أنه صمم زيا مناسبا للطيران، مما دفعه للصعود على برج إيفل لتجربة هذا الزي، قفز فرانز من البرج ليلاقي مصيره المحتوم .
بالوعة
8- مونيكا مير عمدة مدينة بيترتون في الولايات المتحدة، غرقت في أحد خزانات الصرف الصحي أثناء جولة تفقدية للإطلاع على حالة هذه الخزانات .
بقرة
9- جواو دي سوزا رجل برازيلي قتل في سنة 2013 بعد أن اخترقت سقف بيته بقرة وسقطت فوقه مباشرة، هذه البقرة كانت قد فرت من مزرعة مجاورة قبل أن تتمكن من الصعود إلى سقف جواو دي سوزا عن طريق منحدر مائل، لكن السقف لم يستطع تحمل وزن البقرة فانهار جزء من السقف من تحتها لتسقط على الرجل البرازيلي وهو نائم .
شفرة حلاقة
10- توفي عضو الكونجرس مايكل فارلي بعد أن حلق ذقنه باستخدام شفرة حلاقة ملوثة ببكتيريا الجمرة الخبيثة .
جنرال
11- جون سيدجويك جنرال أمريكي قتل في الحرب الأهلية الأمريكية برصاصة قناص، تفاصيل الخبر تشير إلى أن الجنرال وقف على مسافة بعيدة من مكان الأعداء وقال لمعاونيه لا يمكن للأعداء أن يصيبوا فيلا من هذه المسافة، وما هي إلا لحظات حتى عاجلته رصاصة قناص من الأعداء .
كندا
12- جاري هوي محامي كندي أراد أن يثبت أن الحوائط الزجاجية في مكتبه قوية ولا يمكن أن تنكسر، فألقى بنفسه علي أحد الحوائط فانكسر الحائط تحت قوة الصدمة وثقل المحامي، بقي أن نذكر أن المكتب يقع في الطابق 24 من ناطحة سحاب .
غواصة
13- هوراس لوسون هنلي مهندس أمريكي عاصر الحرب الأهلية الأمريكية، وكان مولعا ببناء الغواصات، لكنها كانت غواصات فاشلة دائما ما ينتهي بها المطاف إلى الغرق، بعد بناءه لإحدى الغواصات قام بتجربتها بنفسه فغرق معها .
بعوضة
14- في بداية القرن العشرين حاول الطبيب الأمريكي جيسي وليام لازير إثبات أن البعوض ينقل مرض الحمى الصفراء، فسمح لبعوضة حاملة للمرض بأن تقرصه، توفي الطبيب الشجاع متأثرا بإصابته بالحمى الصفراء .
كيمياء
15- كارل فلهلم شيله كيميائي سويدي كان معروف عنه ولعه بتذوق المواد الكيميائية، توفي نتيجة لتذوقه للزئبق .

قرية نائية في أذربيجان تبني منازلها من فضلات البقر

اضف تعليق
في أذربيجان يوجد قرية نائية تقع فوق الجبال الشاهقة، ويواجه السكان المحليين بها مشكلة كبيرة في نقل المواد اللازمة لبناء المنازل مثل الأسمنت والحجارة وغيرها، لذلك لجأو إلى بناء منازلهم من فضلات البقر ، وكان هذا هوا الخيار الوحيد بدلاً من مواد البناء الأصلية.

أصبحت جميع منزل هذه القرية مبنية من فضلات البقر الجافة، وكان هناك عمال مختصين في تصنيع الطوب والقوالب من هذه الفضلات، كما ويتم تخزين كميات كبيرة من طوب الفضلات لاستخدامها في المستقبل.
وهنا بعض الصور لتلك القرية التي يعتمد أهلها على بناء منازلهم من فضلات البقر.

قرية نائية في أذربيجان تبني منازلها من فضلات البقر

قرية نائية في أذربيجان تبني منازلها من فضلات البقر
 قرية نائية بأذربيجان تبني منازلها من مخلفات البقر
 قرية نائية بأذربيجان تبني منازلها من مخلفات البقر
  قرية نائية بأذربيجان تبني منازلها من مخلفات البقر
 قرية نائية بأذربيجان تبني منازلها من مخلفات البقر
 الطوب من فضلات الحيوانات
بناء المنازل من فضلات الحيوانات
 بناء المنازل من فضلات الحيوانات
 بناء المنازل من فضلات الحيوانات
 بناء المنازل من فضلات الحيوانات
 13-قرية-نائية-في-أذربيجان-تبني-منازلها-من-فضلات-البقر
 بناء المنازل من فضلات الحيوانات
 بناء المنازل من فضلات الحيوانات

رجل جمع الملايين من خلال بيع الصخور كحيوانات أليفة

اضف تعليق

السيد “غاري روس دال” من لوس جاتوس، كاليفورينا، الذي توفى في وقت سابق من هذا العام عن عمر يناهز 78 عاما، قام باختراع شيء اسمه “Pet Rock” أي بمعنى صخور حيوانات أليفة. بدأ هذا الأمر في السبعينات عندما أطلق فكرة أن الصخور من الممكن أن تكون حيوانات أليفة، وكان يبيعها لكسب لقمة عيشه، وسرعان ما تحول الأمر ليجمع الملايين من الأموال من وراء هذه الفكرة المجنونة، والتي وصفها الكثيرون بأنها خطة تسويق ناجحة تبعث إلى السخرية.

هذا الرجل بدأ حياته بمهنة مؤلف إعلانات، وتحول إلى منظم لفكرة بيع الصخور كحيوانات أليفة. كل شيء حصل معه في ليلة واحدة في منتصف السبعينات، عندما وجد بعض الناس يتحدثون من حوله عن الحيوانات الأليفة ومشاكلها، ومدى صعوبة تغذيتها، والتنظيف من بعدها.
ومن هنا أصاب السيد “غاري” إلهام مفاجئ، إلى استبدال الحيوانات الأليفة الخاصة، بفكرة بيع الصخور كحيوانات أليفة للناس.
رجل جمع الملايين من خلال بيع الصخور كحيوانات أليفة
وجد غاري اثنين من المستثمرين لهذا العمل، وقام بشراء مجموعة من حجارة الشواطئ المكسيكية الجميلة، وباعها بأكثر من قيمتها. بعد الكثير من التجارب والأخطاء، لجأ إلى فكرة وضع هذه الصخور في صناديق من الورق المقوى مع فتحات هواء لتبدو مثل الحيوانات الأليفة التي تتنفس، ووضع الحجر بحنان داخل منتصف الصندوق، على كومة من نجارة الخشب.
حجارة حيوانات أليفة
وأضاف أيضاً دليل لحسن التدبير والتعامل مع الحجر، والتي ثبت لاحقاً أنها فكرة عبقرية. احتوى الكتاب الصغير على إرشادات حول الرعاية والتغذية،  والتدريب، والكثير من النقاط التي قام بوضعها لكي يتم التعامل مع الصخور وكأنها حيوانات أليفة بالفعل.
حجارة حيوانات أليفة بيع الصخور
تحول الصخور الحيوانات الأليفة إلى ظاهرة في جميع أنحاء البلاد، بعد اصدار هذه الصخور خلال عيد الميلاد عام 1975، قامت وسائل الاعلام بتداول الخبر بكثافة، وفي غضون ضعة أشهر، تم بيع  1.5 مليون صخرة مقابل  3,95 دولار لكل واحدة منهما، ومنذ ذلك الوقت أصبح غاري من أصحاب الملايين.
كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز “بساطة فكرته أثبتت أنها مفيدة”، إذ إنه لا يمكن منع الآخرين من بيع صخرة في صندوق، والكثير من الناس لم يفعلوا ذلك، فقام غاري بتطويرها إلى مستويات جديدة.

كيف أسنان القرش ما تسوس أبدًا؟!

اضف تعليق



أسنان القرش مغلّفة بطبقة من الفلورايد تحميها من التسوس!

القرش الأبيض العملاق من المخلوقات التي يُعتقد أنها عاشت في عصور ما قبل التاريخ، وانقرضت قبل زمن طويل، وهي من أكثر المفترسات شراسة، والقادرة على تناول أي شيء في أي وقت كان، دون القلق من التسوس، فكيف ذلك؟ كان طول القرش الأبيض آكل اللحوم يصل لـ 20 مترًا، لكن هذا لا يمثل شيئًا بالنسبة لقوة الفك والأسنان!
يُعرف أن أسماك القرش الحديثة تمتلك أسنانًا بسطح مغطى بالفلورايد الذي يقلل من احتمالية الإصابة بالتسوس. أما القرش العملاق وكل المفترسات البحرية التي عاشت في فترة ما قبل التاريخ كان لديها أسنان محمية بالفلورايد من الداخل والخارج. وقالت دراسة بأنه يُعتقد أن أسنان القرش الأبيض مبنية بما يشبه معجون الأسنان!
أسنان القرش
وقد توّصل العلماء لهذا الاكتشاف بتحليل تركيب أسنان أسماك القرش وبنيتها المجهرية سواء الأسماك القديمة أو الحديثة. وقد وجد العلماء أن هناك تركيبة فريدة من الفلورايد في الأسنان كانت موجودة عند المخلوقات البحرية الضخمة آكلة اللحوم لأكثر من 100 مليون عام!
ولا يعرف العلماء سبب تغيّر أسنان أسماك القرش الحديثة عن تلك التي عاشت في فترة ما قبل التاريخ على الرغم من أنها لا تزال تمتلك أسنانًا ضد التسوس. ربما يرجع ذلك إلى الفلوروأباتيت وهي المعادت المرتبطة بالفلورايد والتي كانت شائعة الوجود في المحيطات لملايين السنين.
فك القرش الأبيض والمعروض في متحف كارولاينا الشمالية لعلوم الطبيعة
فك القرش الأبيض والمعروض في متحف كارولاينا الشمالية لعلوم الطبيعة
لكنها نادرة في مياه البحار، لذا فمن الصعب على المخلوقات البحرية التي تعيش في البحار أن تحصل على الفلورايد، خاصة للحيوانات من ذوات الفك الدائري كأسماك القرش التي تغيّر أسنانها كل بضعة أسابيع أو شهور.
وبحجمها الكبير وبشهيتها الكبيرة، كان القرش الأبيض العملاق من أكثر المفترسات شراسة على وجه الأرض، حيث جاب البحار حتى انقراضه منذ حوالي 2 مليون سنة.

أغرب ما يمكن أن تجده على الشاطئ!

اضف تعليق
فصل  الصيف هو الوقت المناسب لقضاء يوم ممتع على الشاطئ، سواء أكنت في البحر أم على شواطئه تحت أشعة الشمس، وفيما يتعلق بالذين يقضون أوقاتهم على شواطئ البحر، فقد تصادفك في بعض الأحيان بعض الأشياء أو الأدوات الغريبة! في هذا الموضوع سنعرض عليكم أغرب ما يمكن أن تجده على شاطئ البحر.

أغرب ما يمكن أن تجده على الشاطئ!

هلام الأسماك


في أغسطس عام 2014م، وجد الآلاف منهم جرفتها الامواج على الشواطئ في ولايتيّ أوريغون وكاليفورنيا.

Swatters

أغرب ما وجد على الشاطئ
في عام 2012م، وجد العديد منها على شاطئ ألاسكا.

أحذية

صور من شواطئ البحر
سفينة موندريان الشهيرة التي تحطمت بفعل عاصفة وقد كانت تحمل عدد كبير من الأحذية، وقد حطت الأحذية على شاطئ أحد جزر هولندا.

البطة المطاطية

أغرب ما وجد على الشاطئ
في عام 1992م، كان هنالك قفص مليئ بـ 28,000 بطة، وتحطم في المياه، ولهذا نرى هذا البط هنا.

أكياس دوريتوس

صور لمواد تجدها على شواطئ البحر
في عام 2006م، كانت هنالك مجموعة هائلة من أكياس الدوريتوس على شاطئ ولاية كارولينا الشمالية

رجل الليغو

أغرب ما وجد على الشاطئ
في عام 2007م، وجد رجل الليغو على شاطئ هولندا.

شاطئ من الزجاج

أغرب ما وجد على الشاطئ
يجد الكثير من الناس الزجاج على الشواطئ، ولكن هنالك شاطئ في ولاية كالفورنيا وُجد عليه كم هائل من الزجاج وكان على نحو سلسلة جميلة.

أحذية نايك

أغرب ما وجد على الشاطئ
هنالك 80,000 زوجًا لأحذية رياضية التي تم جرفها مع التيار من كولومبيا البريطانية الى ولاية أوريغون.

مقلة عين

أغرب ما وجد على الشاطئ
من عام 2012م، على شاطئ فورت لودرديل بولاية فلوريد، يُعتقد انها وهمية أو عين وحش مثلًا.

مخدرات

أغرب ما وجد على الشاطئ
في نوفمبر من عام 2013م تم العثور على 6 حقائب من الكوكايين  قرب شاطئ في طوكيو، وقيل أن قيمتها تساوي 70 مليون دولار.

الموز

أغرب ما وجد على الشاطئ
سقطت حاوية من الموز غير الناضج من سفينة خلال عاصفة في عام 2007م، وقد كان جميع الناس سعداء “موز مجانًا!”

الليغو

أغرب ما وجد على الشاطئ
فقدت 62 علبة لشخصيات الليغو في المياه على شواطئ أيرلندا عام 1997م.

طيور ميتة

أغرب ما وجد على الشاطئ
على أحد الشواطئ عام 2011م، كان هنالك عدد كبير من الطيور الميتة بسبب الغذاء السام.

تشوباكابرا

أغرب ما وجد على الشاطئ
تم العثور على نوع من الحيوانات ميت على شواطئ سان دييغو في عام 2012م، ويعتقد الكثيرون أنه كان تشوباكابرا!

وحش البحر!

أغرب ما وجد على الشاطئ
هذا وحش البحر وجد في عام 2013م على ساحل اسبانيا هو أكثر من المحتمل أن يكون سمك مجدافي.

بندقية خمر

أغرب ما وجد على الشاطئ
 صبي يبلغ من العمر ثلاثة عشر سنة من أستراليا عثر على بندقية شاطئ الإقليم الشمالي.

عظام ماموث

أغرب ما وجد على الشاطئ

دراجة نارية

أغرب ما وجد على الشاطئ
في عام 2011 عندما ضرب تسونامي اليابان، قام البحر بحمل هذه الدراجة إلى شواطئ كندا.

حبار عملاق

أغرب ما وجد على الشاطئ
من شتاء عام 2005م، وجد هذا الحبار على شواطئ كالفورنيا.

بيانو

أغرب ما وجد على الشاطئ
وٌجد في جنوب فلوريدا.a