أفضل 7 فنادق في الهند

اضف تعليق
 نُشرت مؤخراً قائمة لأفضل 30 فندق من حول العالم، والعديد منها كان يتواجد في الهند. إذ إن أغلب الـ فنادق في الهند هي في الواقع قصور سابقة، وتم تحويلها إلى فنادق، ولا تزال تتعامل مع ضيوفها مثل الملوك، حيث تشتهر الهند بحسن الضيافة، والتصميم الداخلي الفريد لفنادقها، إضافة إلى الحدائق الخلابة التي تجعلها وجهة مثالية لأي مسافر يبحث عن الترف. وهنا قائمة لأفضل 7 فنادق في الهند.

أفضل 7 فنادق في الهند
رامباج بالاس، جايبور
يمنح هذا القصر لنزلائه فرصة الشعور مثل الملوك، حيث يمكنهم تناول العشاء في قاعة القصر الفاخرة، ولعب البولو، وركوب الفيلة، والنوم في جناح الطاووس الخيالي، الذي يطل على حديقة الملك الكبيرة من خلال الشرفة. ويتميز هذا المكان بالألوان الرائعة والتحف التاريخية، والأثاث المزخرف.

فندق أوبروي، نيودلهي
يوفر هذا الفندق مناظر خلابة على ملعب الغولف “دلهي”، وهو أيضاً مسجل في موقع التراث العالمي لليونسكو. إذ إن كل الغرف مفروشة بالسجاد الفاخر، والستائر الفريدة. ويمكن للضيوف الاستمتاع ببوفيه الأحد مع مجموعة من الأطباق العالمية الرائعة.

تاج ليك بالاس، أودايبور
يطل هذا القصر المذهل على مناظر طبيعية خلابة في “أرافالي رينج”، حيث يُمكن للضيوف الابحار على متن قارب Gangaur الذي يبلغ عمره 150 عاماً. يتكون القصر من 66 غرفة و17 جناحاً، جميعها مزينة بالفسيفساء، والتحف، واللوحات الجدارية التي تخلق بيئة جذابة.

قصر تاج محل في مومباي
يتميز تاج محل بشهرته الواسعة في العالم أجمع، إذ إنه مكان لاستقبال الأمراء وكبار الشخصيات، وذلك بفضل أجنحته الفاخرة التي تطل على بوابة الهند، وبحر العرب، ومدينة مومباي الصاخبة. إضافة إلى خادم شخصي على مدار 24 ساعة، متوفر بلمسة زر واحدة، ويتم تقديم الخدمة للزوار مثل الملوك.

فندق أوبروي أمارفيلاس، أكرة

 يقع هذا الفندق بالقرب من تاج محل، ويقدم لزواره مناظر خلابة، مثل النوافير والممرات المقوسة والجداريات المزينة بورق الذهب من الداخل.

فندق أوبروي راجيلاس، جايبور
يقع هذا الفندق الفاخر على مساحدة 32 فدان من الحدائق، حيث يجد الضيوف أنفسهم محاطين بالحياة الطبيعية الفريدة إضافة إلى أنواع غريبة من الطيور. يحتوي على جدارية ورق الذهب وثريات الكريستال الرائعة، وحمامات السباحة الفريدة للاسترخاء.

فندق أودايفيلاس أبروي، أودايبور

هذا الفندق حصل على المركز الأول في قائمة أفضل الـ فنادق في الهند ، ويقع على حدود المياه الهادئة لبحيرة بيكولا وينتشر، على أكثر من 50 فدان، إضافة إلى محمية برية تحيط بالفندق. الهندسة والتصاميم المعمارية لهذا الفندق فريدة للغاية.

يصل الضيوف إليه من خلال القوارب الخاصة، ليعيشوا تجربة سياحية فرية في داخله حيث حمامات السباحة الخاصة والشرفات الكبيرة المطلة على المناظر الطبيعية.



«جود لو» يزور اللاجئين في فرنسا

اضف تعليق


زار نجم السينما البريطاني جود لو، بصحبة آخرين، مخيم اللاجئين في غابات كاليه بإقليم با دو كاليه بفرنسا، حيث يعيش 3700 لاجيء أغلبهم من سوريا والعراق وأفغانستان، في ظروف حياة صعبة، حسب ما ذكر موقع «لوبس» الفرنسي.

وقال «لو» لوسائل الإعلام خلال زيارته أنه جاء لرؤية الوضع بأم عينيه، حيث قابل عدد من الأشخاص، وأنه تأثر كثيرًا بمئات الأطفال، الذين جاءوا بمفردهم دون مرافق، وما كان يجب أن يأتوا لذلك المكان، فهم بحاجة للرعاية.

ووقع «لو» ومعه شخصيات بريطانية أخرى من بينهم فنانين، خطابًا لتسليمه لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون حول وضع اللاجئين في كاليه، وطالبوه باستقبال الأطفال العُزل في بريطانيا.

وكانت السلطان الفرنسية أعلنت عن إزالة ذلك المخيم، ونقل اللاجئين لمركز آخر بشكل مؤقت، ولكنهم رفضوا لإجبارهم على أخذ البصمة.




سيندي كراوفورد تحتفل بعيد ميلادها الـ50 بدون عمليات تجميل

اضف تعليق


احتفلت عارضة الأزياء العالمية سيندي كراوفورد ببلوغها الخمسين من عمرها، السبت، وأطفأت كراوفورد شمعتها الـ50 وسط أسرتها وأصدقائها، وعلى رأسهم زوجها، مشيرة إلى أنه السبب في المظهر الجذاب، الذي تحسدها عليه النساء واحتفاظها بالشباب دون إجراء أي جراحات تجميل.

ودعت الرجال للاهتمام بزوجاتهن وسعادتهن للحصول على ذلك المظهر الجذاب.
وكشفت كراوفورد في تصريحات لمجلة بيبول أن سبب تألقها وحفاظها على جاذبيتها هو تمتعها بالسعادة والصحة النفسية الجيدة مع 
زوجها راندي جاربر، وقالت: زوجي سبب سعادتي وحبي للحياة، وهو الأمر الذي ينعكس على مظهري ولياقتي.

وأعلنت كراوفورد اعتزالها العمل في الإعلانات التجارية لبيوت التجميل، بعد ما يقرب من 20 عاما من العمل كموديل في عروض الأزياء.





فيينا أفضل مدينة في العالم

اضف تعليق

كشفت إحصائية جديدة أن العاصمة النمساوية فيينا احتلت المرتبة الأولى بين 229 مدينة من بين أفضل مدن للعيش فيها.
وبحسب الإحصائية -التي نقلتها صحيفة ديلي ميل البريطانية- فإن مدينة زيورخ الألمانية وسويسرا احتلتا المركز الثاني تبعتهما أوكلاند عاصمة نيوزيلاندا.
وشملت الإحصائية التي أجرتها مؤسسة ميرسير القدرة على الحصول على الرعاية الصحية وجودة الإسكان والتعليم والعوامل البيئية.

وأشارت النتائج إلى أن سبعة من بين أفضل عشرة أماكن للعيش بها تواجدت في أوروبا وحوالي نصفها كان في ألمانيا مثل ميونخ ودوسيلدورف وفرانكفورت، حيث جاءت في المراتب الرابعة والسادسة والسابعة على التوالي.
واحتلت عاصمة الدنمارك كوبنهاجن المركز التاسع، وعلى الرغم من ارتفاع تكاليف المعيشة بها إلا أن مدينة جنيف السويسرية جاءت في المرتبة الثامنة، حيث إن قاطنيها من بين أغنى الأشخاص في العالم ويتمتعون بمعدلات مرتفعة من التعليم وانخفاض مستويات الجريمة. بينما حصلت مدينة سيدني الأسترالية على المستوى العاشر، لما تتمتع به من مناظر طبيعية وطقس جميل وأماكن ثقافية.

 


«سيجارة الكترونية» تتسبب في حرق 4 سيارات بفرنسا

اضف تعليق


تسببت سيجارة الكترونية في احتراق 4 سيارات في بلدة أنجليه، بالقرب من مدينة بايون، جنوب غرب فرنسا.
وكانت السيدة المتسببة في الحادث تدخن سيجارتها أثناء جلوسها في سيارتها عندما استشعرت أن جهاز السيجارة الالكترونية، ارتفع حرارته بسرعة شديدة، وسرعان ما ألقت بها على المقعد المجاور.

ونقل موقع «ذا لوكال»، الإخباري الأوروبي عن صحيفة محلية أن السيجارة اشتعلت فورا وتسببت في احتراق المقعد، وعلى الفور قفزت السيدة من السيارة ، ولكن لحقت بها حروق صغيرة في ظهرها، فيما أمسكت النيران بالسيارة، وانتشرت إلى 3 سيارات أخرى كانت تقف على مقربة منها.

«الراجحي».. ملياردير سعودي تبرع بكل أمواله ليعود فقيرًا

اضف تعليق


نشأ فقيرا وعاش بين البسطاء.. تعلم منهم الكد والكفاح، فعمل كناسًا وطباخ، ولم يتعالى أن يكون قهوجي أو صبي صراف.. كلمات أوردتها صحيفة "عكاظ" السعودية في "بروفايل" الملياردير السعودي سليمان بن عبد العزيز الراجحي الذي أعلن تبرعه بأمواله ليعود إلى الفقر طواعية بعد أن كلت أعضاؤه من جمع ثروة تٌقدر بـ 7.4 مليار دولار أمريكي.
في بداية حياته امتلك الراجحي 1500 ريال لم يبخل بها على نفسه لتحقيق حلم والديه بالزواج فبدأ حياته الزوجية في سن 20 عامًا وأصبح له 23 من الأبناء، في مسيرة حياة زوجية وكفاح امتد على مدى 80 عامًا.
 
كان يٌدرك أن العمل التجاري محفوفًا بالخسائر والمخاطر، لكن ذلك لم يفت في عضده، وعمل بكل طاقته لينتشل نفسه وأهله من بؤرة الجوع ولوعة الحاجة ومذلة السؤال حتى أسس مصرف الراجحي بـ 15 مليار ريال عام 1987 الذي أصبح له 500 فرعًا في السعودية، و19 فرعًا في ماليزيا و 6 فروع في الأردن.
 
اجتهد خلال عمله مع أخيه الأكبر صالح ليتحمل مسؤولية نشاط الصرافة في جدة ومكة، فكان يحمل الطرود والأمانات على ظهره لإيصالها للمطار، فيقطع ما يزيد على عشرة كيلومترات ليوفر أجرة النقل، ولم يكتف بذلك فتاجر في أوقات فراغه في الأقفال والأقمشة ومواد البناء لتحسين دخله.
 
أصبح الراجحي ثالث أغنى عربي في العالم رغم أنه لم ينل نصيبا من التعليم، فقد كان يميل منذ طفولته إلى العمل والتجارة، فلم يستسلم للصعوبات التي رافقت مشواره، وقرر في إحدى مراحل حياته أن يعمل بائعا للطائرات الورقية، فاشترى واحدة بآخر قرش في جيبه، وفككها ليتعرف على طريقة صنعها، ثم جمع سعف النخيل ليصنع منها الطائرات ويبيعها بنصف قرش.
 
امتلك العديد من الشركات المساهمة في التنمية الزراعية والصناعية والتعليمية والخيرية، وذاع صيته بين رجال المال والأعمال حول العالم حتى أن موقع "فوربس" الأمريكي قدر ثروته بـ 7.4 مليار دولار.
 
رهان الملياردير السعودي على قدرات الإنسان كانت وراء تحوله من فقير معدم إلى ثالث أغنى عربي في العالم، فهو يتابع أعماله بشغف، ويراقب كل شيء بنفسه، ويتمنى لو أن أيام الأسبوع 9 أيام ليقضيها في العمل.
 
يتعمد الرجل الذي يوصف بأنه "إمبراطور المال" ارتداء ثوب عمره 30 عامًا ليردع نفسه ويذكرها بماضيها وربما يٌذكرها أيضًا بالفقراء حتى لا ينساهم بترف العيش.
لم يترك للصدفة شيء ولم يترك من البحث عن مقاصد خير بابًا يٌطرق إلا أقبل عليه أو أوصى به ولو كان ذاك الباب بعد وفاته، فأوصى أحفاده بعدم إقامة عزاء له بعد وفاته مطالبًا من يٌريد أن يترحم عليه بالتصدق بنفقات العزاء للفقراء والجمعيات الخيرية.
 
وٌلد سليمان عبدالعزيز الراجحي في القصيم عام 1920 وواصل حياته بكفاح جعله يمتلك 7.4 مليار دولار على مدى 80 عامًا من العمل الدؤب، لكنه بعد أن وصل غاية ثروته التي واصل الليل والنهر من أجل جمعها أن يتركها قبل أن تتركه، فتبرع بثلثيها للأعمال الخيرية، وثلث لأبنائه، ليعود بذلك إلى "الصفر" غير نادم معلقًا على ذلك بالقول: "وصلت لمرحلة الصفر مرتين في حياتي، إلا أن وصولي هذه المرة كان بمحض إرادتي".

الأشخاص أكثر انجذابًا لمن يشبهونهم في التفكير

اضف تعليق
 الأشخاص أكثر انجذابًا لمن يشبهونهم في التفكير
 أجرى باحثون أمريكيون دراسة شملت مجموعة متنوعة من الأزواج من بينها مجموعات التقت منذ وقت قصير ومجموعات يعرفون بعضهم البعض منذ فترة كبيرة أو أصدقاء.

وكشف الباحثون، حسب صحيفة «ديلي ميل»، البريطانية، أن الزوجين اللذان عرفا بعضهما لوقت طويل لم يكونا أكثر تشابها مثل الزوجين اللذان تعرفا على بعضهما منذ مدة قصيرة.

وأشار الباحثون إلى أن هذا الدليل يتناقض مع فكرة أن الزوجين يمكن أن يغيران طباع بعضهما البعض بمرور الوقت، وهو ما يعني أن التشابه بينهما عامل مهم لإقامة علاقة ناجحة منذ البداية بحسب الباحثين.

وقالت الباحثة انجيلا باهنز في جامعة بوسطن إنه منذ اللحظات الأولي للمزاح فإن مدى التشابه بين الطرفين يلعب دورا حاسما وقويا في العلاقات المستقبلية بينهما.

وأضافت أن إمكانية تطور العلاقة تعتمد على مستوى التشابه بين الشخصين منذ بداية لقائهما.

مؤسس «فيسبوك» مارك زوكربرج يتباهى بتغيير حفاضات ابنته في 20 ثانية

اضف تعليق
أكد مؤسس موقع التواصل الإجتماعى الأشهر “فيسبوك”، مارك زوكربرج أنه بوسعه تغيير حفاضات ابنته المولودة حديثاً في خلال 20 ثانية، بفضل تقنية خاصة به.
وقال "زوكربرج" خلال تسلمه جائزة من مجموعة “أكسل سبرينجر” الألمانية للنشر في برلين “أنا بطبعي أحب المنافسة وأقيس الوقت كي أحسن أدائي واستغرق الأمر 20 ثانية”.
وكان مدير المجموعة الألمانية "ماتياس دوبفنر" يسأله عن عطلة الأبوة التي نشر خلالها "زوكربرج" 31 عاماً، صورة على حسابه في “فيس بوك” تظهره وهو يغير حفاضاً.
وأوضح مدير “فيس بوك” أن “التكتيك يقضي بوضع الحفاض الجديد مباشرة تحت القديم”، وأنجبت "بريسيلا تشان" زوجة مارك ابنة تدعى "ماكسيما" في نوفمبر 2015.
وأقر زوكربرج، المعروف عنه أنه يرتدي دوماً قميصا رمادي اللون، بأنه يرتدي “في عطلة نهاية الأسبوع” قمصاناً ملونة.