شاب أميركي يتقن 23 لغة من بينها العربية

شاب أميركي يتقن 23 لغة من بينها العربية 

بالرغم من أن مدينة نيويورك تحتوي على العديد من الثقافات إلا أن المراهق تيموثي دونر البالغ من العمر 17 عاما قد حقق أمراَ مثيرا وغريبا فقد استطاع أن يتعلم 23 لغة مختلفة وهو في هذه السن الصغيرة.

المراهق تيموثي دونر


لم يكتفي تيموثي بتعلم اللغات الأوربية الشائعة مثل الفرنسية والاسبانية والايطالية والألمانية ولكنه تعلم أيضا لغات بعيدة للغاية عن مكان سكنه والأماكن التي يمكن أن يحتك بها مثل اللغات الموجودة في الأقاليم النائية وأتقن عددا من اللهجات الإفريقية منها اللغة الرسمية في جنوب افريقيا (إيزيكسوها) ولغة الوولف التي يتحدثون بها في غامبيا واللغة السواحلية وغيرها.

بدأ شغف تيموثي بتعلم اللغات عندما كان يتابع الفيديوهات التي تحتوي أناسا يتحدثون بهذه اللغات وأصر على تعليم كل لغة راقت له ولم يستغرق منه تعلم كل لغة شغف بها أكثر من عدة أسابيع أو شهور قليلة واستعان في ذلك بعدد من الكتب والتطبيقات الموجودة على أجهزة الأي فون. ويروي كيف تعلم اللغة العربية من مصاحبته لأحد الأصدقاء العراقيين وكيف تعلم اللغة الألمانية عن طريق مشاهدته لأفلام الحرب العالمية الثانية، وفي الفيديو المرافق يتحدث بأكثر من لغة من بينها العربية في الثانية 61 ويقول (انا من هون أنا أمريكي).

يؤكد تيموثي أن الأمر أفاده كثيرا فأصبح بإمكانه فهم كلام المحيطين به من مختلف البيئات والثقافات ولا ينسى تيموثي عندما كان في أحد المطاعم بصحبة والده وسمع مجموعة من الاسرائيليين يسخرون منهما بالعبرية فذهب إليهم وأكد لهم أنه يعرف العبرية جيدا فأصيبوا بالحرج وغادروا المطعم. يخطط تيموثي الآن لتعلم اللغة السودانية واللغة المالاوية ولا أحد يدري إلى أي حد سينتهي به شغفه بتعلم اللغات المختلفة!

حقوق النشر للمواد الحصرية الخاصة محفوظة لفرفش. لا يجوز اعادة نشر او تعديل او تغيير او نقل مواضيع أو افكار موقع "فرفش" الحصرية الخاصة لاستخدامها التجاري أو لاعادة نشرها في المواقع والمنتديات ووسائل الاعلام المختلفة، الا بعد طلب تصريح كتابي مسبق من "فرفش"، حفظا للمصداقية ومجهود كتّابنا ومراسلينا.. ولكم منا كل المودة والتقدير.
 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة