ما هي السجون العشرة الأكثر رفاهية في العالم؟

ما هي السجون العشرة الأكثر رفاهية في العالم؟
السجن الوحيد المفتوح في العالم - أرشيفية
نشر موقع "أريست ريكورد" قائمة بالسجون العشرة الأكثر رفاهية في العالم، حيث توفر حكومات دول بالمجان لكل المجرمين على اختلاف جرائمهم وانتماءاتهم الاجتماعية الرفاهية التي قد يحلم بها العديدون في دول أخرى.

وتاليا القائمة بالترتيب:

10. سجن سانت أنطونيو: فنزويلا



يعرف باسم "سجن الحفلات"، ويمكن تصنيفه على أنه ملهى ليلي أكثر منه سجنا، حيث يمكن لنزيلاته التمتع بحمامات السباحة، وحفلات الشواء التي خصص لها أماكن محددة داخل السجن، كما خصصت أماكن للرقص، ويمكن دخول الأسر والضيوف إلى تلك الأماكن التي يكاد يخفي معالمها أدخنة الماريجوانا المتصاعدة من أفواه النزلاء، ولا يختلف المشهد داخل سجن أنطونيو عن أي ملهى ليلي سوى بوجود الحرس على البوابات الحديدية لمنع أي محاولات للهروب.

9. سجن صاحبة الجلالة، بريكستون، إنجلترا



رغم منظره الخارجي المثير للخوف، فإن داخله مختلف تماما، فالسجن يتيح العديد من الأنشطة التي يمكن لنزلاء السجن مزاولتها، ومن بينها الطهي مع جوردون رامساي نفسه، الذي قام بالتصوير داخل السجن في عام 2012، في حلقة تحت عنوان "جوردون خلف القضبان" (Gordon Behind Bars).

8. سجن ألدرسون الاتحادي، فيرجينيا الغربية، الولايات المتحدة الأمريكية



هو السجن الذي قضت فيه سيدة الأعمال الأمريكية، مارثا ستيورات فترة العقوبة الخاصة بها، ويوجد بالسجن حمامات سباحة، إضافة إلى صالات للعب التنس، وأكثر من مسرح لعرض المواهب والعروض بين نزلاء السجن، كما أنه يمكن ممارسة الألعاب المختلفة.

7. سجن شامب دولون، جنيف، سويسرا



الشكاوى المتكررة بشأن الزحام داخل سجن شامب دولان كانت سببا رئيسيا لدفع إداراته لضخ ملايين الجنيهات من أجل تأسيس مبنى جديد، تتميز وحداته بالاتساع والنظافة، وهو ما تم تنفيذه، ولم يعد هناك أي شكاوى بشأن السجن بعد التجديد.

6. سجن آرنخويث، إسبانيا



هو الأنسب للنزلاء الذين لديهم أطفال، فزنازين السجن، أشبه بغرف الفنادق فئة الخمس نجوم، فهي ملئية باللعب، حيث يمكن للأطفال تقضية بعض الأيام مع أبويهم في أثناء فترة تنفيذ العقوبة.

5. سجن هالدن، النرويج



يتميز السجن بزنازينه المجهزة بمختلف وسائل الرفاهية،  التي تشمل تلفازا، وثلاجة، حتى أن حراس السجن لا يحملون الأسلحة.

4. سجن أوتاجو، نيوزلندا



يعرفه السكان المحليون باسم "ميلتون هيلتون"، ويتوفر في السجن العديد من وسائل الرفاهية، التي تشمل قاعات لممارسة رياضة الرجبي، وأجهزة تليفزيون، فضلا عن تزويد الزنازين بوسائل تدفئة تبعث الحرارة من الأرضيات للتغلب على البرد القارس خلال أشهر الشتاء، إضافة إلى اعتناء إدارة السجن بمستوى النظافة.

3. سجن كيانشينج، الصين



السجن مليء بالحدائق، وأحواض السمك، ومعظم نزلاء السجن ممن تولوا مناصب عليا في الدولة، ويمكنهم في أثناء تقضية مدة العقوبة التمتع بأكل الخضروات والأسماك، ومشاهدة التليفزيون، والتنعم برؤية رائعة للتلال.

2. سجن سان بيدرو، بوليفيا



يعد واحدا من أكثر السجون تفردا في العالم، فالسجن له قادة يتم تحديدهم بالانتخاب العام لنزلاء السجن، فضلا عن وجود قنوات اتصال بينه وبين الأسر التي تسكن المنازل المجاورة، ومؤسسات العمل الصغرى، والمقاهي.

1. سجن سوومنلينا، فنلندا

السجن الوحيد المفتوح في العالم، ولا يوجد به زنازين، أو غرف مغلقة، ويعيش النزلاء في منازل مشتركة، خصص لكل نزيل فيه غرفة خاصة، ويسمح لهم بالمشاركة في أعمال البناء حول الجزيرة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة