معبد بوذي يستعين براهب روبوت لتعليم المبادئ البوذية الأساسية

المعابد البوذية عادةً ما تكون مناطق ذات طراز قديم، ويدّعي الرهبان فيها بأنهم يجدون السلام الداخلي فيها، ولكن في هذا الموضوع سعرض قصة معبد بوذي خرج عن المألوف.
روبوت

معبد بوذي يستعين براهب روبوت لتعليم المبادئ البوذية الأساسية

المعبد الذي نتحدث عنه هو معبد Longquan في ضواحي بكين، ويصل عمره الآن إلى ما يفوق 500 عام، وكان هذا المعبد قد أضاف لطاقمه روبوت صغير سيلعب دور مرشِد لمن يزور المعبد.
معبد بوذي

الروبوت الصغير والذي لا يتجاوز طوله 61 سم، من تطوير أحد الرهبان المتواجدين في المعبد بالتعاون مع متخصصين في الذكاء الصناعي من الجامعات المحيطة، وقد تم تسمية الروبوب Xian’er، وهو قادر على تأدية مجموعة من الوظائف الأساسية، مثل الإجابة على بعض التساؤلات حول الديانة البوذية.
روبوت 2904163
ويقول السيّد Xianfan “الراهب الذي ساهم في تطوير الروبوت” بأن الهدف من تطويره لهذا الروبوت هو جذب الجيل الصغير في الصين للديانة البوذية وتعلّم أساسياتها، حيث أن العصر الحالي آخذٌ بالتطور والتقدّم مما قد يبعد الجيل عن هذه الديانة التي تسعى للسلام الداخلي للإنسان حسبما يقول. كما أنه يسعى لتطوير الروبوت ليقوم بوظائف أكبر مستقبلًا.

وأخيرًا لا بد أن نختم بأن هذه التجارب من الممكن أن نستفيد منها نحن المسلمون، حيث أن أطفالنا أيضًا بدؤوا يهتمون أكثر بالجوانب التقنية، وسيكون من المفيد أن يكون هناك مرشدين آليين أيضًا في بعض المناطق العامة أو التجمّعات.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة