حقائق مثيرة عن السعادة


نملك الحق في البحث عن السعادة مهما كان مصدرها سواء في المال أو الزواج أو السفر، ولكن ما هي الأمور التي لا نعرفها عن تلك الحالة العاطفية التي نسعى ورائها؟ حقائق مثيرة عن السعادة.
1. المال يستطيع شراء السعادة.
ان جني المزيد من المال لا يزيد من دخلك فقط حيث أظهرت دراسة أجريت عام 2010 و نشرت في " أحداث الأكاديمية الوطنية للعلوم " أن مستوى سعادة الانسان يزيد كلما كان يمتلك المزيد من المال .
2. التأمل يساعد الانسان على التخلص من الحزن.
ربطت الكثير من الدراسات بين ممارسة "التأمل" وبين مجموعة من التغيرات الجسدية التي تطرأ على الدماغ عندما يعطى الانسان أدوية مضادة للاكتئاب . ان الأشخاص الذين يمارسون رياضة " التأمل " ليسوا أكثر سعادة فقط بل انهم أكثر لطفا أيضا حيث أظهرت الدراسات مؤخرا أن الانسان عندما يمارس رياضة " التأمل " يتقلص حجم أجزاء الدماغ المسؤولة عن التوتر. تستخدم الكثير من الشركات الكبيرة رياضة التأمل كي تزيد من انتاجيتها .
3. وزن الزوجة يحدد مدى سعادتها في زواجها.
أظهرت دراسة أجريت عام 2011 من قبل مجموعة من الباحثين في ولاية تينيسي أن العلاقة الزوجية تكون أسعد اذا كانت الزوجة أقل وزنا من زوجها . قام الباحثون بدراسة كتلة الجسم لدى حوالي 170 زوج و زوجة جدد الى ان وصلوا لهذا الاستنتاج .
اننا لا ننصح بأن تقارن الزوجة نفسها بالزوج الا أننا نفضل أن يكون الزوجين رشيقين ليس فقط كي تتحسن صحتهما و لكن كي تقوى الرابطة بينهما أيضا .
4. الزواج يجلب السعادة.
طرحت دراسة مؤخرا سؤالا يقول " هل الأشخاص المتزوجون أكثر سعادة ؟ نعم. وجد مجموعة من الباحثين في ولاية ميتشيغن أن الأشخاص غير المتزوجين يصبحون أقل سعادة مع مرور الوقت مقارنة بالمتزوجين.
5. سبب شعورنا بالتعاسة هو "الفيسبوك"
وجدت دراسة أجرتها مجموعة من طلاب علم النفس في جامعة ستانفورد أن مواقع التواصل الاجتماعي الالكترونية تجعلنا حزينين . لماذا ؟ لأنها تجعلنا نقارن أنفسنا بمن غيرنا . أظهرت الدراسات أن طلاب الجامعات الذين اعتادوا على رؤية الصور الجذابة لغيرهم و الحياة " المثالية " التي يعيشها غيرهم ،كانوا أكثر تعاسة و كآبة لعدم رضاهم عن حياتهم . ربط الباحثون هذا الشعور برغبة الناس بأن لا يصبحوا سعداء فقط بل بأن يصبحوا أكثر سعادة من الأخرين أيضا .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة